المركز الثقافي لايت ملول يطلق أكبر برنامج للتكوين والتنشيط الثقافي والفني بجهة سوس ماسة بمناسبة انطلاق الموسم الثقافي والفني 2023-2022.

المركز الثقافي لايت ملول يطلق أكبر برنامج للتكوين والتنشيط الثقافي والفني بجهة سوس ماسة بمناسبة انطلاق الموسم الثقافي والفني 2023-2022.

أحداث سوس19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

تثبيتا لريادته و أسلوبه المتميز في تنشيط مدينة ايت ملول، وأكادير الكبير، وجهة سوس ماسة، يواصل المركز الثقافي لايت ملول التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، مسيرة التوهج الثقافي، والفكري، والفني، في مختلف الأنماط الثقافية و الفنية و التربوية، التي يروم من خلالها الاسهام في بناء مجتمع ثقافي متوازن ، حيث تم اطلاق عدد من البرامج التكوينية، والفكرية، والفنية، والتي تستهدف مختلف الشرائح الاجتماعية، والفئات العمرية ،ترسيخا لمبدأ دمقرطة الثقافة وتكافؤ الفرص في الولوج الى الثقافة ،و لفن، والفكر، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على الفرد و المجتمع ، إذ تشكل هذه البرامج لبنة أساسية في منح الفرصة لكل المبدعين في التعبير عن قدراتهم و مواهبهم ،

o2hE3 - احداث سوس

وايمانا للمركز الثقافي لايت ملول بالدور المحوري الذي تلعبه الثقافة في نشر السلم الاجتماعي، والتلقيص من الفوارق الاجتماعية، والتعايش بين كافة فئات وأطياف المجتمع، وترسيخا لمبدأ المواطنة الحقة عبر الفعل الثقافي الميداني وفي هذا الإطار أطلق المركز الثقافي لايت ملول، عملية التسجيل في البرنامج السنوي للورشات التكوينية الأسبوعية التي يقدمها والتي تمتد من 12 شتنبر الى 12 أكتوبر 2022، والذي يتضمن عددا من الورشات التكوينية التي يؤطرها مجموعة من الأساتذة والأطر كل في مجال تخصصه.

وتشمل: المسرح والفنون التشكيلية والتكوين في المهن السنيمائية والتصوير الفوتوغرافي، والاعلاميات، والتنمية الذاتية وأساليب البحث والقراءة، والمهارات النفسية، وحفظ وتجويد القران الكريم، والتواصل باللغتين الفرنسية، والإنجليزية والحكاية.

وبالإضافة الى هذا البرنامج فتحت المكتبة الوسائطية أبواب التسجيل، أمام الرواد والباحثين، والقراء الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها هذا المرفق الهام بمختلف فضاءاته، كفضاء الصغار، وفضاء الشباب، وفضاء الكبار، والباحثين. علاوة على مختلف الورشات المقدمة داخل الفضاءات.

كما تم تسطير البرنامج الشهري للأنشطة الثقافية، والفنية، من لدن إدارة المركز، والذي يجعل جمهور، ورواد المركز الثقافي لايت ملول على موعد مع عدد من العروض الفنية، والفرجوية، والندوات الفكرية، والعلمية، والمعارض الفنية التشكيلة، والفتوغرافية، والعروض السنيمائية، وأنشطة الطفل المختلفة وغيرها.

وتجدر الإشارة الى أن المعهد الموسيقي لايت ملول، قام بفتح باب التسجيل وجه الطلبة القدامى والجدد، من 12 شتنبر إلى أكتوبر وذلك حسب الإعلانات المنشورة بصفحة المركز الثقافي لايت ملول بالفيس بوك

وختاما على جميع الراغبين في الاستفادة من هذه البرامج المتنوعة، المبادرة الى التسجيل وحجز أماكنهم داخل هذا المركز.

رابط مختصر

اترك رد