تدر سوق ألعاب الفيديو مداخيل تفوق 300 مليار دولار على المستوى العالمي، وفق دراسة نشرتها الخميس شركة “أكسنتشر” الاستشارية.
وبات حجم قطاع ألعاب الفيديو يفوق ذلك العائد لقطاعي السينما والموسيقى مجتمعين، حسب هذه الدراسة التي أجريت على أربعة آلاف لاعب من الأسواق الأربع الأكبر (الصين واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة).
وقال المسؤول عن قطاع صناعة البرمجيات والمنصات لدى “أكسنتشر”، سيت شولر، إن “ظهور منصات جديدة لألعاب الفيديو والنمو السكاني يجعلان شركات ألعاب الفيديو أقل تركيزا على المنتجات وأكثر تمحورا على التجربة”.
وأضاف أنه “يتعين على القطاع أن يجد توازنا بين حاجات اللاعبين الجدد الحريصين بشدة على التفاعلات الإلكترونية، وتوقعات اللاعبين الأوفياء الذين لا يزالون أكثر الزبائن در ا للإيرادات”.
ويضم سوق ألعاب الفيديو 2,7 مليار لاعب في العالم، بزيادة قدرها 500 مليون مستخدم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
ومن المتوقع أن تستمر هذه السوق في النمو مع استقطاب 400 مليون لاعب بحلول نهاية سنة 2023.