أغلبية مجلس جماعة بوزمور ترفض الميزانية

أغلبية مجلس جماعة بوزمور ترفض الميزانية

أحداث سوس12 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ 6 أيام

أحداث سوس

فشل سعيد الشادلي رئيس المجلس الجماعي ليوزمور في تمرير مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2025، بعدما صوت غالبية أعضاء المجلس بالرفض على المشروع الذي تم تقديمه خلال انعقاد الجلسة الثالثة (بمن حضر) لمجلس الجماعة يوم الجمعة 11 اكتوبر 2024 .

وصوت 7 أعضاء ضد المشروع الميزانية مقابل قبوله من طرف 6 أعضاء بعدما فقد الرئيس أغلبيته المسيرة، حيث أوضح أعضاء المعارضة على أن أسباب الرفض موضوعية ومنطقية من أبرزها أن رئيس الجماعة لم ينفذ مقررات المجلس منذ بداية الولاية بل يساهم بشكل مباشر في احتقان اجتماعي غير مسبوق بالمنطقة.

وأرجع فريق المعارضة أسباب رفض مشروع ميزانية 2025 إلى الأسباب التالية :

1_ مرور نصف ولاية المجلس دون اثر يذكر لكل الميزانيات السابقة التي تناهز المليار سنتيم على ارض الواقع.

2_ التجاهل التام لبرنامج عمل الجماع في خطط عمل المجلس.

3_ تخصيص اعتمادات مهمة في الميزانيات السنوية لقطاعات حيوية كالطرق و الماء الصالح للشرب وغيرها دون ان ينفذ منها شيء يذكر.

4_ وضع مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2024 في ابواب اعتمادات التسيير بنسة مائة بالمائة (100%) دون ذكر لاعتمادات التجهير كتعبير صارخ على سوء النية في التعامل مع ميزانية الجماعة ومصالحها.

وفي الأخير يحمل فريق المعارضة كامل المسؤولية لرئيس المجلس فيما الت اليه الأوضاع داخل المجلس والجماعة ككل كما يناشدون السلطات الاقليمية والمركزية وكذا مجلس الاعلى للحسابات لفتح تحقيق في عدد من الصفقات التي تمر عبر البوابة الوطنية دون ان تعرف طريقها الى الواقع وكذا في عدد من الاختلالات الفضيعة في تدبير شؤون الجماعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *