مسؤول بنكي ينفي ما ورد بشأن الاستيلاء على اموال المواطنين بالشبابيك الاتوماتيكية

مسؤول بنكي ينفي ما ورد بشأن الاستيلاء على اموال المواطنين بالشبابيك الاتوماتيكية

الواجهة
azmmza132 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 بعد تداول شريط فيديو بشأن إمكانية التلاعب في أموال زبناء الشبابيك البنكية، عبر سحبها من طرف مجهولين بعد واقعة إدخال زبائن بحي بنسركاو لقنهم السري وطلب المبلغ المحدد وتفاجأهم بإغلاق المكان المخصص للسحب، ليأكد المصدر على أن الشباك الأوطوماتيكي يخصص مدة تتراوح مابين 20 و 30 ثانية لسحب المبلغ، وفي حالة عدم السحب في هذه المدة فإن المبلغ المطلوب يعود مباشرة إلى حساب الزبون.

وجوابا على ما تم تداوله بإمكانية لصق بوابة السحب،نفى مسؤول بنكي، رفض ذكر اسمه، ما تم تداوله بهذا الشأن اذ اعتبر الأمر شبه مستحيل، في ظل أنها مصنوعة من الحديد ولايمكن للصاق عادي أن يؤثر على قوة دفع البوابة التي تعمل بطريقة آلية، إضافة إلى أن المبلغ المطلوب يتسلمه الزبون على دفعتين في وقت ضيق، وبالتالي فإمكانية استعمال هذه الحيل غير وارد.

وأثار الفيديو المتداول مخاوف المواطنين على أموالهم، بعد أن أظهر  المكان المخصص لسحب الأموال من شباك أحد الأبناك وهو مغلق تماما، وقال أحدهما بأن مادة لاصقة هي السبب، وقال أحدهما طلبت مبلغ 200 درهم وزبون قبله 500 درهم، وعند السحب تفاجأت بمكان استلام النقود مقفل” و مما أثار شكوك المواطنان شكهما بتواجد مادة لاصقة بشباك، بنك مجاور تم رصد نفس المشكل بشباكه الأوطوماتيكي.

هذا وقد أقدم مواطنون على الإحتجاج، ليلة أمس السبت،  أمام مجموعة من الشبابيك الأوتوماتيكية لأجهزة الصراف الٱلى بحي بنسركاو بمدينة أكادير.

وجاء الإحتجاج إثر عدم تمكن مجموعة منهم من سحب أموالهم، بمبرر وضع مواد لاصقة لمنع ” ميكانيزم ” مكان سحب النقود من الفتح إثر إستكمال الزبون لعملية إدخال الرقم السري واختيار المبلغ واخراج البطاقة وانتظار استلام المبلغ المحدد، حيث تفاجأ مجموعة منهم بعدم استلام المبلغ بعد خروج البطاقة.

واستنفر الإحتجاج مختلف السلطات، قبل أن تحل الشرطة العلمية وعناصر أمنية قامت بتطويق المكان وفتح تحقيق، مع ربط الإتصال بمسؤولي المؤسسات البنكية وذلك بتعليمات من النيابة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *