جولة رياضية في صحف الاربعاء

جولة رياضية في صحف الاربعاء

azmmza135 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الأربعاء من “الصباح”، حيث كشفت عن توجيه رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، لملاحظات للفرق الوطنية بشأن الأنظمة الأساسية النموذجية للشركات الرياضية المقترحة من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم.
وحسب المصدر، فالطالبي العلمي عقد اجتماعا مع لجنة من الجامعة أطلعها على ملاحظات وزارته قبل المصادقة عليها.
وحمل الاجتماع توجيه ملاحظات على البنود التي تشير لاحتكار الأندية والجمعيات الرياضية لنسبة 99% من رأسمال الشركة، وأن المشروع أقر بملكية الأندية لـ33% فقط، وتكون لها أحقية الاعتراض على التصويت مقابل النسبة ذاتها في رأسمال الشركة.
بعيدا عن المؤسسات، نقلت الجريدة أن الدولي المغربي وليد أزارو سيغادر الأهلي المصري نحو تجربة جديدة خلال “المركاتو” القادم، وذلك بعد موافقة فريقه بتسريحه وفق شروط محددة.
إلى “المساء”، حيث كشفت عن ضم محمد أوزال، رئيس اللجنة المؤقتة لفريق الرجاء البيضاوي أسماء جديدة للمكتب المسير، بتطعيم أعضاء اللجنة بمنخرطين جدد بعد الجمع العام القادم.
وأضافت أن أوزال سيلتمس من الجمع العام منحه صلاحيات تشكيل أعضاء المكتب المديري رغم أن المرشح للرئاسة ملزم بتقديم ترشيحه كوكيل لائحة.
في موضوع آخر، قالت الجريدة إن المكتب المديري لجامعة الكرة حدد تاريخ اجتماعه الأخير قبل موعد الجمع العام، في يوم غد الأربعاء، حيث سيضع الترتيبات الأخيرة من أجل توفير ظروف انعقاد الجمع بشكل عادي، حيث سيتضمن جدول الأعمال مناقشة التقريرين المالي والأدبي، والمصادقة على حسابات السنة المنتهية وميزانية السنة القادمة.
نختم من “الأخبار”، إذ كشفت عن موعد حضور الدوليين المغربيين، حكيم زياش ومنير المحمدي، إلى معسكر المنتخب الوطني المغربي ببوزنيقة في إطار استعداداته لإقصائيات كأس إفريقيا، بحلولهما مساء يوم غد، بعد التزام الأول بحضور مراسيم جائزة أفضل لاعب في هولندا التي فاز بها، فيما شارك المحمدي في مباراة فريقه “ملقا” الإسباني أمام “ألميريا” في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *