إسماعيل أبو الحقوق .. صفحة جديدة لعمالة إنزكان ايت ملول

إسماعيل أبو الحقوق .. صفحة جديدة لعمالة إنزكان ايت ملول

azmmza135 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

فيصل روضي
بعد أزيد من 7 سنوات، من تعيين حميد الشنوري عاملا على إقليم إنزكان أيت ملول، ظلت ساكنة الإقليم، ومعها متتبعون للشأن المحلي على المستوى الجهوي ينتظرون في كل مناسبة تعيين إسم جديد تأتي به رياح التغيير أو أمواج التنقيلات، الشيء الذي تأتى أواخر الشهر المنصرم بتعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للسيد إسماعيل أبو الحقوق عاملا جديدا على إقليم إنزكان أيت ملول وسط إستحسان الفعاليات المدنية والجمعوية.
وعاد إسماعيل أبو الحقوق، إلى إقليم إنزكان أيت ملول، من أبوابه الكبرى، بعد أن كان رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة إنزكان أيت ملول سنوات التسعينات، ليصبح عاملا على إقليم شفشاون سنة 2014 بعد مسار متميز بمختلف ربوع المملكة وبصفات التدرج المختلفة، ما أكسبه حنكة متراكمة وسمعتة طيبة و تفاعلا سريعا مع مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام على مستوى المجالات الجغرافية التي كان مسؤولا عنها.
ومباشرة بعد تعيين الملك محمد السادس اسماعيل أبو الحقوق عاملا جديدا على إقليم إنزكان أيت ملول يوم 20 غشت 2018، تفاعلت عدد من الفعاليات النقابية و السياسية و الجمعوية مع الخبر بشكل إيجابي، من خلال تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي تهيب بتعيينه، وأخرى تطالبه بتغيير النمطية والإنتقائية التي يتعامل بها ما أسموه ب “الحرس القديم” بمقر العمالة، خصوصا بعد هجرة طاقات الإقليم إلى مدن أخرى بجهة سوس ماسة لإستثمار خدماتهم و إبراز مواهبهم، بعد أن وجدوا أناسا سابقين بديوان العمالة يتحكمون في الأمور و يتصرفون على هواهم و يلمعون صور الأشخاص الذين يريدون ويسيئون لآخرين، حسب تعبيرهم.
يشار أن العامل الجديد إسماعيل أبو الحقوق، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة إنزكان-آيت ملول، ولد سنة 1964 بكلميم، وهو حاصل على الإجازة في القانون الخاص.
والتحق أبو الحقوق، بعد أن قضى فترة الخدمة المدنية، بالمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1990، وبعد تخرجه تم تعيينه سنة 1992 في منصب قائد بالكتابة العامة لعمالة أكادير، ثم في منصب قائد رئيس قسم الشؤون الداخلية بكل من عمالة إنزكان آيت ملول سنة 1994، وعمالة مولاي رشيد-سيدي عثمان سنة 2001، وعمالة مقاطعات مولاي رشيد سنة 2003.
وتمت ترقية أبو الحقوق سنة 2004 إلى منصب رئيس دائرة، رئيس لقسم الشؤون الداخلية بعمالة المضيق-الفنيدق، وبعد ذلك إلى منصب كاتب عام لإقليم جرادة سنة 2011. وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي بثقة جلالة الملك محمد السادس حيث عينه جلالته عاملا على إقليم شفشاون بتاريخ 20 يناير 2014.
وفي 20 غشت 2018، حظي أبو الحقوق مجددا بثقة جلالة الملك حيث عينه جلالته عاملا على عمالة إنزكان-آيت
 
 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *