خطة استباقية لإنجاح الدخول المدرسي بمديرية انزكان أيت ملول

خطة استباقية لإنجاح الدخول المدرسي بمديرية انزكان أيت ملول

azmmza137 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
ف. روضي
استطاعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي بمدينة انزكان أيت ملول أن تنجح جليا في إرساء دعائم الدخول المدرسي المميز برسم الموسم الدراسي : 2018 _ 2019 من خلال وضع خطة استباقية ممنهجة لتسهيل مساطر وإجراءات التسجيلات الجديدة على مستوى المديرية الإقليمية، إضافة إلى التحكم الجاد في حركية التلاميذ حتى يلتحق جميع المتعلمين بمقاعدهم الدراسية في الوقت المحدد.
هذه الخطة مؤداها الاعتماد على نظام معلوماتي محكم جرى تثمينه خلال أواخر شهر يونيو حيث تم الإسراع في عمليات التسجيل وإعادته وفق المذكرات النيابية المنظمة واعتبارا لنوعية التعليم.
جل هذه الإجراءات التي ركز عليها المدير الإقليمي بناء على تعليماته كان يسعى من وراءها إلى النهج ” الاستباقي ” حتى تنعم المؤسسات التعليمة ومعها الأطر الإدارية بعمل إداري ممنهج.
إلى ذلك، استغل المدير الإقليمي ” ذ . بوكنين” الأسبوع الأول من شهر يوليوز الماضي لوضع معالم العمل لاستقبال الموسم الدراسي الجديد بجل المؤسسات التعليمية، لتكون بذلك مديرية انزكان أيت ملول قد أفلحت في إنجاح الدخول المدرسي لمدرسة مواطنة أساسيا النجاح الإقلاع بقطاع التربية والتعليم بإنزكان ايت ملول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *