مدرسة المجد لكرة القدم في أيت ملول .. مشاركات دولية وإنجازات وطنية

مدرسة المجد لكرة القدم في أيت ملول .. مشاركات دولية وإنجازات وطنية

azmmza1320 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

الحسين ازطام
في خطوة سابقة بجهة سوس ماسة، نظمت مدرسة المجد لكرة القدم بأيت ملول، ندوة صحفية، أمس الأحد 16 شتنبر، بمقر المدرسة وسط المدينة، بحضور عدد من الفعاليات الرياضية وممثلي المجلس الجماعي للمدينة ومختلف الشركاء.
ويأتي تنظيم الندوة الصحفية لمدرسة المجد لكرة القدم لأول مرة منذ اشتغالها قبل سنوات، من أجل سرد مختلف إنجازات الفئات المستفيدة من أنشطة المدرسة الكروية “المجد” سواء داخل الوطن وخارجه.
وفي هذا الصدد، أشار أحمد مرزوك مدير مدرسة المجد لكرة القدم، في كلمته، على أن مدرسة المجد استطاعت أن تشق طريقها بشكل ناجح وترسم لها مسارا رياضيا متميزا، مبني على تكوين الأطفال تكوينا متكاملا يجمع بين ممارسة رياضة كرة القدم وبين الأخلاق والتحصيل الدراسي الجيد، مضيفا أن مدرسة المجد بصمت إيجابيا بعدد من دول العالم من خلال المشاركة في الدوريات الدولية، من قبيل إسبانيا، فرنسا وتركيا ودول أخرى، مع الإستعداد لمشاركات وطنية ودولية الموسم الرياضي الحالي، رغم أن المدرسة حسب قوله تجد صعوبات كبيرة من الجانب المادي.
وأبرز أيضا في معرض كلمته، على أن المدرسة تعتمد بشكل كبير على التكامل الحاصل بين أطر مدرسة المجد لكرة القدم وأولياء المستفيدين، من خلال تكوين لجنة آباء وأمهات الاطفال الذين يقفون على كل صغيرة وكبيرة ويمارسون مهام مختلفة للمساهمة في التكوين المتكامل لأبنائهم.
وعرفت الندوة الصحفية، مشاركة الحسين حريش رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والإجتماعية بجماعة أيت ملول، والذي ثمن العمل الذي تقوم به مدرسة المجد منذ سنوات مضت، معتبرا إياها مدرسة نموذجية أبدعت في كسب إهتمام الأطفال و الساكنة المحلية والجهوية، بدليل وجود مستفيدين قادمين من جماعات مجاورة، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك مع مؤسسة الجماعة لتوفير الحاجيات الضرورية التس ستساهم في الرقي بنشاط المدرسة الكروية، من خلال توفير وسيلة نقل ووضع الملاعب رهن إشارتها إلى جانب باقي الهيئات الرياضية الجادة.
ونبه النائب البرلماني الحسين حريش، على ضرورة الإستفادة من اللاعبين القدامى والفاعلين الرياضيين الذين صنعوا أمجاد الكرة الملولية، وذلك بإتاحة الفرصة لهم من أجل الإشراف على تكوين اللاعبين الموهوبين بالمنطقة، حيث يمكن للجماعة أن تقدم دعما ماديا ومعنويا في هذا الجانب.
وختم كلمته، بأن المجلس الحالي لجماعة أيت ملول، سيعمل على إحداث أزيد من 12 ملعب قرب لكرة القدم قبل انصرام ولايته، لتكون متنفسا لكافة المواهب التي تعشق الرياضة الأكثر شعبية في العالم كرة القدم.IMG 20180920 WA0091 - احداث سوس IMG 20180920 WA0089 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *