مديريات التعليم بسوس تفتح الابواب للمفصولين لاعادة التمدرس

مديريات التعليم بسوس تفتح الابواب للمفصولين لاعادة التمدرس

azmmza1326 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصبح بإمكان التلاميذ والتلميذات، المفصولين والمنقطعين والمطرودين، من قاعات الدرس بالمؤسسات التعليمية بجهة سوس ماسة، العودة إلى كراسي التعليم والتحصيل الدراسي، وذلك بموجب المذكرة التي أصدرها مدير الأكاديمية محمد جاي منصوري قبل يومين، وعممها على المديرين الإقليميين بالجهة.
وناشد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، من المديرين الإقليميين الستة، اعتماد المرونة وتوخي مقاربة استثنائية، مع التلاميذ المفصولين والمطرودين نهائيا من مؤسساتهم، وإعادتهم إلى أقسامهم قبل متم شهر شتنبر، مع إرسال لوائحهم إلى الأكاديمية قبل 15 أكتوبر المقبل.
ويرتبط هذا الإجراء الاستثنائي، بالتوجهات الملكية، وبالأوراش الكبرى التي فتحتها الحكومة في قطاع التعليم، وانسجاما مع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.
وتجدر الاشارة إلى أن مسطرة إعادة التمدرس، تتمثل في تقديم طلب استعطاف للمديرية الاقليمية، أو لمدير المؤسسة المعنية، يعرض على مجالس الأقسام.
وتخضع هذه العملية لمقتضيات قرار وزير التربية الوطنية رقم 2071.01 بتاريخ 23 نونبر 2001، بحيث تمنح لمجالس الأقسام على مستوى المؤسسات التعليمة حق البث في طلبات الرجوع إلى الدراسة، المتعلقة بالتلاميذ المفصولين أو المنقطعين، نظرا لكون الأساتذة و الأطر الإدارية هم الأقرب للتلاميذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *