45 مكفوفا يحتجون بمقر وزارة الحقاوي ويهددون بالسقوط من اعلى البناية

45 مكفوفا يحتجون بمقر وزارة الحقاوي ويهددون بالسقوط من اعلى البناية

2018-09-26T10:42:23+03:00
2018-09-30T01:09:47+03:00
الواجهةكورونا - فيروس
azmmza1326 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اقتحم، صباح اليوم الأربعاء، عدد من المكفوفين مبنى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، في أكدال، حيث تمكنوا من الوصول إلى سطحه للاعتصام فيه.
وأفاد مصدر مطلع  أن المكفوفين، البالغ عددهم 45 مكفوفا، والذين ينتمون إلى التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، حاملي الشهادات، تسللوا إلى السطح ابتداءً من الساعة السادسة صباحا، وجلسوا على حافة السطح، مهددين بالانتحار.
المصدر ذاته قال إن عناصر من الأمن صعدت إلى السطح المجاور لسطح الوزارة، وطالبت المكفوفين المعتصمين فوقه بتحديد ثلاث أسماء من المحتجين للحوار معهم، إلا أن المكفوفين رفضوا الأمر.
وقرر المكفوفون الاعتصام بسطح وزارة الحقاوي، في انتظار الحوار مع الوزارة الوصية حول ملفهم المطلبي، الذي عمر لسنوات دون الانتباه إليه، والذي يتعلق بالتوظيف المباشر، فيما خرجت الحكومة الحالية بقرار يقضي بتوقيف التوظيف المباشر.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الخطوة جاءت، أيضا، بعد رد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بكونه لا يعرف الكثير عن ملفهم المطلبي، وذلك خلال حديثهم معه، الأسبوع الماضي، في بوزنيقة أثناء عقد حزب العدالة والتنمية لدورة المجلس الوطني، حيث أخبرهم رئيس الحكومة أنه “لا يمتلك أي معلومات عن مشكلتهم المطروحة منذ عام 2011”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *