‘ دور الفن والثقافة في خدمة السلام” شعار المقهى الأدبي الثاني بأورير.

‘ دور الفن والثقافة في خدمة السلام” شعار المقهى الأدبي الثاني بأورير.

azmmza1329 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

بمبادرة من شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب وجمعية يلاه للفن والمبادرة الثقافية و غير بعيد عن مدينة أكادير، وبالضبط بجماعة أورير احتضن فضاء مطعم تانيت مساء يوم الجمعة 28 شتنبر 2018 فعاليات النسخة الثانية للمقهى الأدبي تحت شعار : “دور الفن والثقافة في خدمة السلام” .

اللقاء الدي أطر مجرياته المخرج المسرحي عبد الرزاق زيتوني عرف مشاركة كل من الدكتورة بولا فلينجهام، مؤسس منظمة السلام والازدهار العالمية  ، كمال موماد  المنتج والممثل السينيمائي ، الفنان الأمازيغي علي فايق الفاعلة الجمعوية الهام مراد و المصورة الفوتوغرافية  فريدة بوعشراوي.

بموازاة مع دلك عرف هذا النشاط الإبداعي الذي عقد بمناسبة تخليد اليوم العالمي للسلم، حضور عدد من الفعاليات الفنية و الثقافية و الجمعوية المحلية التي أغنت النقاش .

هدا و قد أكد المتدخلون كل من جانب اختصاصه الفني أن السلام شيء سريع العطب تماما مثل الصحة، فهو بحاجة إلى كثير من الظروف الملائمة والإرادات الحسنة المتضافرة.

جدير بالذكر هذه التجربة الثقافية الفنية  تعد من ضمن المبادرات الجديدة التي أسستها شبكة المقاهي الثقافية في سنة 2015 ، واحتضنها  الممثل والمخرج المسرحي محمد خوميس الذي أكد أن الخروج بالفعل الثقافي من ضيق القاعات المغلقة إلى سعة الفضاءات العامة المفتوحة يسعى إلى خلق مصالحة بين الفعل الثقافي وعموم الناس الذين هم رواد المقاهي لتصبح الثقافة فعلا شعبيا من خلال تنظيم لقاءات مباشرة بين الفاعل الثقافي وبين شريحة أوسع من الجمهور.

الحسين الوالي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *