ندوة صحفية لتسليط الضوء على جديد المعرض الوطني للمراعي في تزنيت

ندوة صحفية لتسليط الضوء على جديد المعرض الوطني للمراعي في تزنيت

azmmza1330 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ح. بركوز

قدمت إدارة المعرض الوطني للمراعي اليوم السبت 29 شتنبر الجاري جديد النسخة الثالثة من المعرض الوطني في ندوة صحفية بمدينة تزنيت بحضور كل من المدير الجهوي والإقليمي لوزارة الفلاحة والصيد البحري وممثل المجلس الاقليمي وممثل المجلس الجماعي ورئيس جمعية تزنيت ثقافات حيث تم تسليط الضوء على جديد الدورة الثالثة التي تعتبر دورة استعراض القانون الجديد للرعي 113_13 والذي سيدخل حيز التنفيذ مطلع شهر أكتوبر المقبل.

المعرض الجهوي سيعرف أنشطة أخرى موازية كتنظيم سهرات حية بمشاركة فنانين مغاربة كبار على هامش المعرض، إضافة إلى معرض للمنتوجات الفلاحية بمشاركة 9 جهات من مختلف الجهات بالمملكة المغربية .

الملتقى الفلاحي السنوي والوطني الذي تعيشه مدينة تزنيت سيعرف تنصيب ” خيم ” بدوية صحراوية تجسد المعيش اليومي للرحل وهي مناسبة للتلاقي والنقاش حول الوضعيات والاكراهات لهذه الفئة من المجتمع.

الملتقى كذلك سيعرف تنظيم ندوات ومحاضرات وطنية تتصدرها ندوة القانون الرعوي والتي سيؤطرها كوادر وطنية تابعة لوزارة الفلاحة، إضافة إلى تأطير وتكوين لعدد من التعاونيات النشيطة في المجال الفلاحي.

التظاهرة الفلاحية بمدينة تزنيت والتي ستعيشها المدينة على امتداد الخمسة أيام من الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم من 3 إلى 7 منه تتخللها سهرات فنية وزيارة متتالية على امتداد ايام المعرض لمختلف الأروقة الفلاحية.IMG 20180929 WA0067 - احداث سوس IMG 20180929 WA0066 - احداث سوس IMG 20180929 WA0065 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *