أيت ملول.. أزمة مرورية خانقة تقض مضجع مرتادي الطريق الوطنية رقم 10 بحي أزرو

أيت ملول.. أزمة مرورية خانقة تقض مضجع مرتادي الطريق الوطنية رقم 10 بحي أزرو

أحداث سوس15 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

تعرف الطريق الوطنية رقم 10 على طول حي أزرو التابع لجماعة أيت ملول اختناقا مرويا حدا يؤرق مرتادي هذا الطريق و يزيد من معاناتهم يوما بعد يوم ،خاصة أوقات الذروة، إذ يضطرون إلى انتظار دقائق للمرور ذهابا و إيابا إلى وجهتهم تفاديا لحوادث السير المتكررة التي سشهدها الطريق.

هي طريق حيوية مهمة تفصل بين إنزكان و تارودانت، و تعرف حركة دؤوبة للراجلين و لمختلف الدراجات النارية و العادية و المركبات الصغيرة و الكبيرة المحملة. تعتريها أزمة مرورية خانقة حيث الاكتظاظ الناتج عن تردي البينة التحتية و ضيق المسالك الطرقية. ما يؤثر سلبا على المارة و الساكنة التي أصبح ليلها كنهارها، ناهيك عن تبعاتها السلبية على اقتصاد المنطقة، خاصة عند أصحاب الخدمات العمومية و المحلات التجارية، حيث احتلال أماكن وقوف سيارات الأجرة و الحافلات و تركين عربات المتبضعين.

و يذكر أن حي أزرو يعرف مؤخرا بناء القطب الجامعي ابن زهر، يوازيه إنشاء مجموعة من المصالح الاجتماعية و الإقتصادية، أمر له علاقة مباشرة في ارتفاع الكثافة السكانية و كذا انعكاسات على السير و الجولان. ما يقتضي تدخل المسئولين لتاهليل الحي خاصة المدارات و المسالك الطرقية للحيلولة و أنصاف المواطن الذي قض مضجعه و ظل ينتظر بفارغ الصبر بصيص أمل لعودة الحياة لأزرو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *