تزنيت : تنظيم الدورة السابعة ل”المهرجان الدولي للسينما للجميع ” من 16 إلى 18 نونبر الجاري

تزنيت : تنظيم الدورة السابعة ل”المهرجان الدولي للسينما للجميع ” من 16 إلى 18 نونبر الجاري

أحداث سوس18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت ” جمعية تيزنيت للثقافة السينمائية ” أن فعاليات الدورة السابعة ل”المهرجان الدولي للسينما للجميع ” التأمت في مدينة تيزينيت في الفترة ما بين 16 و 18 نونبر الجاري . 

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة الثقافية والسينمائية ، التي تنظم بشراكة مع المجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت وبدعم من مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية ، ستستضيف الجمهورية العراقية الشقيقة كضيف شرف. 

ومن المقرر أن يتم خلال هذه الدورة عرض مجموعة من الأفلام القصيرة والطويلة ، بالإضافة الى أشرطة وثائقية من توقيع مخرجين يحملون جنسيات عربية وأجنبية مختلفة من ضمنها مصر ، والجزائر ، وفرنسا ، وبريطانيا ، وتركيا ، والأردن . 

وحسب المصدر نفسه ، فإن الأنشطة المنظمة في إطار هذه التظاهرة تتوزع على فضاءات متعددة في مدينة تيزنيت وهي دار الثقافة محمد خير الدين ، والسجن المحلي ، ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة ، وبعض المؤسسات التعليمية . 

وعلاوة عن الأفلام السينمائية والوثائقية المقرر بثها في إطار هذه التظاهرة التي تتضمن إجراء مسابقة في الأفلام القصيرة ، فإن برنامج الدورة السابعة ل”لمهرجان الدولي للسينما للجميع ” يتضمن ايضا تنظيم “ماستر كلاص” لتلقين القواعد الخاصة ببعض المهن السينمائية مثل كتابة السيناريو ، والإخراج ، والسكريبت ، والتصوير وغيرها. 

كما ستكرم هذه الدورة بعض الاسماء الفنية وهي المخرج العراقي جعفر مراد ، والعازف الموسيقي محمد بوكرى بوكيوض ، والمخرج المغربي سعيد بحوس. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *