المكفوفون المعطلون يتوعدون بمقاطعة مباراة توظيف 50 منصبا لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

المكفوفون المعطلون يتوعدون بمقاطعة مباراة توظيف 50 منصبا لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

أحداث سوس17 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، أنها سجلت ما وصفته بـ “خروقات” في مباراة توظيف 50 منصبا لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أعلنت عنها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، والمقرر تنظيمها يوم الأحد 23 دجنبر الجاري.

وفي هذا الإطار، قال، ابراهيم كربيب، عضو مجموعة المكفوفين المعطلين، “نحن نرفض هذه المباراة لأنها تقبل فقط حاملي شهادة الإجازة وتقصي جميع حاملي الشواهد”.

وأضاف في تصريح لموقع القناة الثانية، أن” 50 منصبا غير كاف، مقابل عدد المعطلين المكفوفين المتواجدين”، مؤكدا على أن المكفوفين المعطلين يتوعدون وزارة الحقاوي بالتصعيد ومقاطعة المباراة”.

وكما جاء في بلاغ التنسيقية، شدد ذات المتحدث، على أن “لائحة المرشحين التي نشرتها وزارة الوطيفة العمومية تضم أسماء موظفين وآخرين لا إعاقة لهم”، ودعا ممثل مجموعة المعطلين، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى “فتح تحقيق في ظروف هذه المباراة”.

يذكر أن وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أعلنت عن تنظيم مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة لولوج درجة متصرف من الدرجة الثالثة، والتي ستجرى يوم الأحد 23 دجنبر.

يشار إلى أن المكفوفين المعطلين، خاضوا شهر شتنبر الماضي، وقفات احتجاجية واعتصام دام لأيام بمقر وزارة الاسرة والتضامن، مطالبين بالإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية، وكذا رد الاعتبار لهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *