أرباب المخابز يشتكون من المحلات العشوائية ..والبام يتعهد ببلورة انشغالاتهم على أرض الواقع

أرباب المخابز يشتكون من المحلات العشوائية ..والبام يتعهد ببلورة انشغالاتهم على أرض الواقع

أحداث سوس20 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

عقد الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة  الثلاثاء لقاء مع أعضاء عن الاتحاد الجهوي لمهنيي المخابز والحلويات العصرية والتقليدية، وذلك “لمناقشة واقع مهنيي هذا القطاع وبحث سبل إيجاد حل لمشاكلهم المرتبطة أساسا بأمور تنظيمية وتكوينية وصحية”.

وأكد محمد اشرورو رئيس الفريق النيابي للبام في تصريح نقله الموقع الرسمي للحزب “أن الفريق سيعمل جاهدا على بلورة انشغالات أرباب المخابز على أرض الواقع من خلال تعديلات تشمل القوانين المنظمة لهذه المهنة، وكذا من خلال طرح أسئلة شفوية وكتابية على القطاعات المعنية بخصوص هذه المشاكل”.

في هذا الإطار أوضح الحسين أزاز رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز أن “أكبر معضلة تواجه القطاع هي المحلات العشوائية، حيث أصبحت تتكاثر بشكل كبير”، مشيرا في تصريح صحفي أن هذه الأخيرة ” خلقت بلبلة في القطاع لأنها تقوم على منافسة غير شريفة وهو ما تسبب في إفلاس العديد من المهنيي”.

وأضاف أزاز أن “أغلب الناشطين في القطاع العشوائي يتخذون من بيوتهم ومخازن سرية أماكن لإنتاج الخبز، إلى جانب الطهي في أفرنة الغاز التي لها أضرار كبيرة على صحة الإنسان”، مشيرا إلى “أن المهنيين ليسوا ضد هذه الفئة، ولكن نحن نطالب بأن يشتغلوا بشكل قانوني، وفي ظروف صحية تحترم صحة المستهلك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *