حالة استنفار في كاتالونيا.. الشرطة تبحث عن مغربي يُعتقد أنه يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي

حالة استنفار في كاتالونيا.. الشرطة تبحث عن مغربي يُعتقد أنه يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي

أحداث سوس24 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أفادت وسائل الإعلام الإسبانية أن الشرطة الإسبانية قد أعلنت عن حالة استنفار بمنطقة كاتلونيا، وعممت مذكرة بحث عن مواطن مغربي يشتبه في تخطيطه لتنفيذ هجوم إرهابي، تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد “كريسماس” بمدينة برشلونة.

ووفق صحيفة إلموندو الإسبانية، فإن مصادر أمنية أكدت أن أجهزت الأمن رفعت درجة التأهب للخطر الإرهابي إلى “4”، إثر تقارير استخباراتية أفادت بأن مواطنا مغربيا يوجد بمنطقة كاتالونيا لتنفيذ عملية إرهابية.

ووفق الصحيفة، فإن وزارة الخارجية الأمريكية أيضا أكدت هذا الأمر، وقررت نصح المواطنين الأمريكيين بعدم زيارة مدينة برشلونة خلال احتفلات عيد الميلاد، أو احتفالات رأس السنة الميلادية، بسبب “وجود تهددي إرهابي.

عرض الصورة على تويتر
EprdslHf normal - احداث سوس
Travel – State Dept

@TravelGov

: Exercise heightened caution around areas of vehicle movement, including buses, in the Las Ramblas area of Barcelona during Christmas and New Year’s. Terrorists may attack with little or no warning, targeting tourist locations, transportation hubs, and other public areas.

ووفق مصادر صحيفة إلموندو الأمنية، فإن الشرطة تعتقد أنه من المرجح أن ينفذ المشتبه فيه عمليته الإرهابية عن طريق دهس المحتفلين في الشارع بحافلة أو سيارة رباعية الدفع.

عملية البحث عن المشتبه فيه، الذي ينحدر من مدينة الدار البيضاء المغربية، شملت أيضا فحص قاعدة بيانات كل وكالات كراء هذا النوع من العربات في منطقة كاتالونيا، تقول الصحيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *