منحة أم محنة …؟ تهديدات الجمعيات الرياضية بتجميد أنشطتها

منحة أم محنة …؟ تهديدات الجمعيات الرياضية بتجميد أنشطتها

أحداث سوس3 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

عمر اكشيكش

هددت عدة أندية وفرق رياضية تمارس مختلف الأنشطة الرياضية على مستوى البطولات الوطنية والجهوية بتوقيف وتجميد أنشطتها بسبب التأخر الحاصل في التوصل بالمنح المالية السنوية التي تخصصها بلدية أكادير سنويا لهذه الأندية والجمعيات .

وكان بعض ممثلي هذه الأندية والجمعيات قد توجهو صباح يوم الاثنين الماضي لمقر ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان قد إخبار السلطات الوصية باستيائها من تأخر التوصل بالمنح السنوية حيث راجت أخبار من مصالح وزارة المالية بالمدينة تفيد أن هذه المنح لن تتاح للفرق والأندية إلا خلال شهر أبريل المقبل ، وهو ما أجج تخوف المسيرين الذين يعانون الأمرين من أجل تدبير التسيير العادي لأنشطة هذه الجمعيات والأندية وتوفير مستلزمات التنقل والنفقات العادية للتسيير منذ انطلاق الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد خلال شهر غشت المنصرم .

وكانت بلدية أكادير خلال دورة شهر اكتوبر الماضي قد صادقت على لائحة الجمعيات والأندية المستفيدة مع تحديد المبالغ المخصصة لكل واحدة منها ، وجرت العادة أن تتوصل الأندية والجمعيات بهذه المنح خلال شهر نونبر أو دجنبر من كل سنة وهو ما لم يتم العمل به هذا الموسم .

فمن المسؤول عن هذا الخلل هل هي المصالح المالية لبلدية أكادير التي لم ترسل الوثائق المطلوبة لتنفيذ الاجراء لمصالح وزارة المالية بأكادير ؟ أم المصالح الادارية لوزارة المالية التي تأخرت في المصادقة والتوقيع على الوثائق وضخ المالبغ في الحسابات البنكية للأندية المستفيدة .

وتجدر الاشارة أن مصالح ولاية الجهة استقبلت يوم الاثنين الماضي بعض ممثلي الفرق والأندية التي قدمت شكايتها ، ووعدت مصالح الولاية بالتدخل من أجل الاسراع بتسوية الوضعية وتمكينها من المنح في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *