مهزلة تحكيمية ببطولة براعم عصبة سوس

مهزلة تحكيمية ببطولة براعم عصبة سوس

أحداث سوس7 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

بلال النوعماني

تعيش بطولة البراعم للفرق و المدارس الكروية المنضوية تحت لواء عصبة سوس ، مهزلة تحكيمية منذ بدايتها هذا الموسم الرياضي ،في شقيها الفني و التقني بعد الظهور الضعيف  و الأداء الباهت الذي أقبل عليه الجسم التحكيمي في البطولة.

فقد لاحظ المتتبع للشأن الرياضي بجهة سوس  أمسية كروية بمهزلة تحكيمية على أرضية سيدين بلخير بمدينة أكادير ، مهزلة قادها حكام في أولى بداياتهم بعد تخرجهم الأسبوع المنصرم ؛ و عينتهم اللجنة الجهوية للتحكيم كقضاة رسميين لمباريات بطولة البراعم التي ظلت تحت “المجهر”.

فنيا ، غابت لمسة الحكم في اختيار الزي المناسب، إذ شاهد الجمهور الحاضر اختلاف اقمصة الحكام في ثلاثي واحد بل و حكم الوسط بقميص اسود و الحكام المساعدين بأقمصة زرقاء و خضراء؛  كما لوحظ عدم ملائمة الأقمصة لبنية الحكم و الحكمات؛ وهذ ما أثار استياء الكثير من الجماهير الحاضرة بأرضية سيدين بلخير .

اما تقنيا ، فقد تأكد بالملموس للمتتبع للشأن الرياضي  أن أداء الحكام ضعيف جدا مقارنة مع التحكيم الذي آلفوه منذ زمن ليس ببعيد ؛ و هو ما أثار استغراب مرافقي الفرق و خلق ضجة كبيرة بعد مسلسل كارثي منالأخطاء الحساسة و التي ترجح كفة عن أخرى ، ليستنكروا عن مدى تكوين هؤلاء الحكام و الطريقة التي يعين بها الحكام و التي وصفها أحد المرافقين لإحدى الفرق بالتعيينات  “الفاشلة” ،  و من  المسؤول عن أداء الحكام؟

IMG 20190107 WA0013 - احداث سوس IMG 20190107 WA0014 - احداث سوس IMG 20190107 WA0011 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *