الإطاحة بشبكة للتهجير السري بالعيون

الإطاحة بشبكة للتهجير السري بالعيون

أحداث سوس10 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

سعيد بلقاس/ العيون

علمت &الجريدة& أن عناصر الدائرة الخامسة للشرطة التابعة لولاية امن العيون، تمكنت بداية الاسبوع الجاري، من تفكيك  عصابة متخصصة في الهجرة السرية نحو السواحل الإسبانية، بعد ورود شكاية من ثلاثة أشخاص يتحدرون من مدينة فاس.

ووفقا للمصدر، فقد تلقت الدائرة الأمنية السالفة الذكر، شكاية من لدن ثلاثة شبان قدموا من مدينة فاس نحو العيون، حيث أفاد هؤلاء في محاضر الاستماع، أن أحد الأشخاص وعدهم بتهجيرهم سرا إلى الديار الاسبانية مقابل مبالغ مالية مهمة، غير أن الأخير، سرعان ما غاب عن الأنظار دون أن يقوم بتنفيذ وعده بتهجيرهم إلى الديار الإسبانية، ليتركهم بمنزل يتواجد بتجزئة الوفاق دون أن يعرفوا مصيرهم، قبل أن يقرروا التبليغ عنه لدى مصالح الشرطة.

وبعد إتمام محاضر الإستماع إلى الضحايا،انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى التجزئة المذكورة، حيث أوقفت ستة مرشحين آخرين من بينهم قاصرين داخل المنزل ، فيما أسفرت الأبحاث والتحريات الأخرى عن إيقاف ثلاثة أشخاص من ضمنهم زوجين يشتبه مشاركتهم في العملية، في حين تبين أن المدبر الرئيسي قد تم إيقافه من طرف عناصر الدرك الملكي لتورطه في قضية أخرى تتعلق بالهجرة السرية.

إلى ذلك، تم اقتياد الجميع إلى المصلحة ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال الإجراءات المسطرية وإنجاز محاضر الإستماع القانونية للموقوفين، وإحالتهم على النيابة المختصة بالتهم المنسوبة إليهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *