شبيبة أخنوش باشتوكة تحتفل برأس السنة الأمازيغية على نهج القيادة الوطنية

شبيبة أخنوش باشتوكة تحتفل برأس السنة الأمازيغية على نهج القيادة الوطنية

2019-01-16T18:44:10+03:00
2019-01-16T18:44:13+03:00
أحداث سياسيةالواجهة
أحداث سوس16 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تعتزم الشبيبة التجمعية باشتوكة أيت باها تنظم ” ايض ايناير ” احتفالا برأس السنة الأمازيغية 2969 يوم الجمعة المقبل 18 يناير 2019 بالمركب الثقافي سعيد أشتوك، وذلك سيرا على نهج القيادات الوطنية للحزب والتي نظمت احتفالا السبت الماضي بالناضور وبحضور رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي . احتفالات عرفت صدور مواقف رسمية للحزب تدعوا لأجرأة ترسيم الأمازيغية وكذلك اتخاذ رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ، وذلك وفق مخرجات المنتدى الوطني AZAforum باشتوكة أيت باها.
هذا وسيعرف هذا الحفل المزمع تنظيمه إلى جانب الفقرات الموسيقية ، تكريم فعاليات حقوقية وجمعوية وأخرى سياسية ناضلت من أجل القضية الأمازيغية وعلى رأسهم الحقوقي الكبير ابن اشتوكة أيت باها أحمد أرحموش والفاعل السياسي والجمعوي صاحب مبادرة توقيعات البرلمانيين من أجل ترسيم عيد الأمازيغ السيد عبد الله غازي ، إلى جانب تكريم الفاعلة الحقوقي والفنانة فاطمة تبعمرانت أول من نطقت بشؤال شفوي باللغة الأمازيغية في قبة البرلما المغربي علاوة عن تكريم الفاعل الحقوقي والكاتب الشاب والباحث في الحقل الأمازيغي السيد رشيد أوبغاج وكذلك روح فقيد القصيدة والنغم الأمازيغيين الراس سعيد أشتوك .
هذا ويصر منظموا هذه الاحتفالية على رمزية المكان والزمان ، لمزيد من الصمود في سبيل أجرأة ترسيم الأمازيغية لغة وطنية وكذلك اتخاذ هذا اليوم عيدا وطنيا بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *