اكادير : “الديستي”و”لابيجي” يطيحان بعصابة مرسيديس 190

اكادير : “الديستي”و”لابيجي” يطيحان بعصابة مرسيديس 190

2019-01-16T20:24:32+03:00
2019-01-16T20:24:35+03:00
احداث أمنيةالواجهة
أحداث سوس16 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء 15 يناير، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات مع استعمال صفائح مزورة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم داخل شقة مفروشة بمدينة أكادير، وذلك تتويجا للأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، للاشتباه في تورطهم في مجموعة من قضايا سرقة السيارات، والتي جرى تسجيلها بمجموعة من المدن بمنطقة سوس.

وكشفت المعلومات الأولية البحث أن الأسلوب الاجرامي المعتمد من طرف المشتبه فيهم يتحدد في سرقة نوع معين من السيارات، وذلك باستعمال مفاتيح مزورة وبالاستعانة بخبرة أحد أفراد العصابة الذي يتوفر على تكوين علمي في مجال كهرباء السيارات، ونقلها إلى إحدى مدن جنوب المملكة حيث يتم تصريفها.

وقد مكنت عمليات التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية من حجز مجموعة من مفاتيح وثائق السيارات، قفازات وهواتف نقالة، بالإضافة إلى مبالغ مالية.

وكانت مصالح الأمن قد باشرت مجموعة من التحريات والأبحاث الميدانية المكثفة فور توصلها بمجموعة من الشكايات في شأن اختفاء نوع معين من السيارات التي يتم ركنها بالشارع العام، وهو ما مكن من توقيف شخص على مستوى السد القضائي لمدينة سيدي إفني على متن إحدى السيارات المسروقة؛ قبل أن تسفر التحريات والأبحاث التي جرى تفعيلها بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تحديد هوية باقي المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *