رئيس جماعة القليعة مهدد بققدان أغلبيته داخل المجلس و بوادر الإنشقاق تلوح في الأفق

رئيس جماعة القليعة مهدد بققدان أغلبيته داخل المجلس و بوادر الإنشقاق تلوح في الأفق

2019-01-18T11:27:23+03:00
2019-01-18T11:27:26+03:00
أحداث سياسيةالواجهة
أحداث سوس18 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

يتجه اعضاء بالمجلس الجماعي للقليعة ” انزكان ايت ملول ” والمكونين للاغلبية و اعضاء من المعارضة بنفس المجلس الذي يترأسه و يسيره حزب العدالة و التنمية نحو مقاطعة دورة المجلس لشهر فبراير القادم 2019 .

و حسب مصادر مطلعة فهناك تنسيق قائم بين اعضاء من المعارضة و اعضاء من الاغلبية بالمجلس الجماعي للقليعة لمحاولة الضغط على رئيس المجلس من اجل الخضوع لمتطلباتهم . و الضغط بكل قوة لنسف الدورة العادية لشهر فبراير 2019.

من جهة اخرى كشف مصدر الموقع ان محاولة مقاطعة دورة المجلس تعتبر خطة ذكية لاستفزاز اعضاء المجلس المسير للجماعة و معه فتح صراع واضح مع الرئيس بعدما كان هدا الصراع خفي عن العموم و مكولس داخل المقاهي و مقر الجماعة .

و اعتبر متتبعون للشأن المحلي بجماعة القليعة ، محاولة الاغلبية استدراج اعضاء من المعارضة لمقاطعة دورة المجلس استهتار بمصالح المواطنين ، و تصفية لحسابات سياسية ضيقة لا تسمن و لا تغني من جوع .

و قد تأكد بالملموس خلال دورات المجلس السابقة ان هناك انشقاق داخل الاغلبية من خلال معارضة اعضاء بالمجلس مكونين للاغلبية عدد من نقاط جدول الاعمال و منهم من صوت ضد نقاط جدول الاعمال و منهم من امتنع عن التصويت .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *