توقيف شخص قام بسرقة صحفية إيفوارية وكسر أحد أصابعها

توقيف شخص قام بسرقة صحفية إيفوارية وكسر أحد أصابعها

2019-02-01T15:04:42+03:00
2019-02-01T15:04:44+03:00
اخبار الحوادثالواجهة
أحداث سوس1 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في اقتراف سرقة بالعنف استهدفت مواطنة إيفوارية، مما تسبب لها في كسر أحد أصابع يدها.

ويتعلق الأمر بمواطنة إيفوارية تدعى “سيلفي أوبيتي” تقطن بالمغرب منذ أربع سنوات و تعمل صحافية بإذاعة “Kulture Mosaik” التابعة للمركز الثقافي الافريقي بالمغرب.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن أوبيتي تعرضت لسرقة حقيبتها اليدوية بحي التقدم بمدينة الرباط، زوال يوم 24 يناير المنصرم، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وفي تفاصيل الحادث، قالت أوبيتي، في تصريح لموقع إخباري إيفواري، إنها توجهت حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال صوب سوق حي التقدم عملا بنصيحة أحد معارفها الذي قال لها إن بإمكانها إيجاد سلع رخيصة هناك، مشيرة أنه بينما كانت بصدد التسوق تفاجأت بضربة على مستوى الرأس سقطت على إثرها إلى الأرض، حينها اكتشفت أنها تعرضت لهجوم من قبل أحد الأشخاص، والذي استمر في ضربها بينما هي ساقطة على الأرض المبللة نتيجة هطول المطر.

وأضافت أوبيتي أنها حاولت مقاومة مهاجمها الذي كان يحاول سرقة حقيبتها اليدوية، لكن محاولاتها باءت بالفشل حيث تمكن الشخص الذي هاجمها من الهروب بالحقيبة، والتي كانت تحتوي على أوراقها الثبوتية ونظارات طبية وأموال.

وأوضحت أنها توجهت للمستشفى عقب ذلك لأنها تعرضت لكسر على مستوى أحد أصابعها نتيجة مقاومتها للسارق، كما عبرت عن آسفها من عدم تدخل الأشخاص المتواجدين بالسوق من أجل إنقاذها، حيث اكتفوا بالتفرج، على حد قولها.  

وأشار بلاغ مديرية الأمن أنه تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والكشف عن كافة دوافعها وخلفياتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *