“ENCG” أكادير تحتضن النسخة الثانية من ” نموذج الأمم المتحدة ”

“ENCG” أكادير تحتضن النسخة الثانية من ” نموذج الأمم المتحدة ”

2019-02-08T20:03:19+03:00
2019-02-08T22:10:08+03:00
أحداث ثقافية و فنيةالواجهة
أحداث سوس8 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تحتضن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير النسخة الثانية من ” نموذج الأمم المتحدة ” خلال الفترة الممتدة من 14 الى 17 من فبراير الجاري، هذا الحدث العالمي المنظم من طرف الأمم المتحدة الذي سبق تنظيمه بمدينة سطات في دورته الأولى، بعد العديد من عمليات المحاكاة التي نظمت في جميع أركان العالم .

وسينظم المؤتمر على شكل عدة لجان، التي ستجتمع في آن واحد لمناقشة المواضيع المحددة سابقا في جدول الأعمال، وكذا مشاريع القرارات التي ستناقش في الجمع العام.

للإشارة فالحدث بمثابة عملية محاكاة منظومة الأمم المتحدة. وفي هذه المحاكاة، يضطلع الطلاب بدور الدبلوماسيين، ويمثلون بلدان مختلفة ويشتركون البحث في مناقشات بشأن المسائل الراهنة المدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة ولعب الأدوار في إطار نموذج اجتماع للأمم المتحدة .

B80Qs - احداث سوس

و تهتم تجربة نموذج الأمم المتحدة في المرتبة الأولى على عملية تحضير مكثفة يجري فيها التقصي عن شؤون البلدان التي يمثلها المشتركين؛ وكذلك أداء الأدوار في إطار تجري مناقشته في نموذج الأمم المتحدة يتولى فيها كل مشترك دورا معيّنا ، ويكون هذا الدور عادة هو دور “سفير”ممثل لبلد ما؛ بحيث يتبنى الطالب موقف الدولة التي يمثلها حتى لو تعارضت مع رأيه الشخصي.

من خلال هذه المحاكاة ، تتاح الفرصة للمشاركين لتجربة المفاوضات الدولية عن كثب من خلال مناقشة القضايا الرئيسية في اجتماع حقيقي لمجلس للأمم المتحدة ، للوصول إلى ورقة قرار مشتركة لعرضها على سلطات الأمم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *