إعلاميون في لقاء تكويني لتلاميذ نواحي أكادير

إعلاميون في لقاء تكويني لتلاميذ نواحي أكادير

2019-02-11T02:00:04+03:00
2019-02-11T02:00:08+03:00
أحداث ثقافية و فنيةالواجهة
أحداث سوس11 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

في بادرة هي الأولى من نوعها بمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بأكادير اداوتنان ، نظم نادي الزيتون للصورة بالثانوية الإعدادية الزيتون بالتامري نواحي مدينة أكادير بشراكة مع الرابطة المغربية للصحفيين و الإعلاميين الشباب دورة تكوينية حول موضوع : ” الصحافة الإلكترونية ” وذلك يوم أمس السبت 9 فبراير الجاري بقاعة الأنشطة بذات المؤسسة .

هذا ، وافتتح النشاط بكلمات افتتاحية لرئيس المؤسسة ” حميد أكسكوس ” و رئيس الرابطة المغربية للصحفيين و الاعلاميين الشباب ” محند أوبركة ” ثم عرض قدمه أعضاء نادي الزيتون للصورة حول النادي.

إلى ذلك ، تم افتتاح ورشات الدورة التكوينية للفترة الصباحية بالورشة الأولى حول موضوع ” المادة الخبرية من الفكرة الى الصياغة ” من تأطير أحمد الهلالي، صحفي مهني ومدير مكتب قناة شوف تيفي بأكادير .

في ذات السياق ، تم خلال الفترة المسائية إعداد ورشة تطبيقية حول تقنيات ومهارات التصوير الصحفي أطرها ” محمد بَيلا ” مصور صحفي بجريدة ” أحداث سوس ” وبالموقع الإخباري الرياضي ” البطولة ” بمدينة الدار البيضاء، فيما انتقل المشاركون إلى الورشة الثالثة و الأخيرة حول موضوع وسائل التواصل الاجتماعي بين الحقيقة والإشاعة من تأطير ” محند أوبركة ” صحافي مهني بالمؤسسة الإعلامية le360 بالدار البيضاء معتمد بالجهات الجنوبية للمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التكوينية اختتمت بتوزيع شواهد تقديرية على مؤطري الدورة التكوينية وشواهد المشاركة على جميع التلاميذ المشاركين في الدورة التكوينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *