هل التقارب في النقاط مؤشر على قوة الدوري المغربي؟

هل التقارب في النقاط مؤشر على قوة الدوري المغربي؟

2019-02-27T16:02:47+03:00
2019-02-27T16:02:50+03:00
أحداث رياضيةالواجهة
أحداث سوس27 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

يلاحظ في ترتيب البطولة الاحترافية المغربية تقارب كبير على مستوى عدد نقاط كل الفرق، فباستثناء الوداد المتصدر الذي يبتعد عن أقرب المطاردين ب14 نقطة، لا يبتعد الرجاء الرياضي صاحب المركز الثاني عن الكوكب المراكشي، المحتل للصف الأخير، سوى ب11 نقطة.

وأوضح الإطار الوطني، حسن مومن، في اتصال هاتفي مع موقع القناة الثانية أن هذا المعطى راجع بالأساس إلى تقارب مستويات الفرق، حيث استطاعت العديد من الفرق أن تطور مستوياتها في السنوات الأخيرة عكس الفرق الكبرى التي اعتبرها ذات المتحدث ملزمة بالاجتهاد بشكل أكبر.

في ذات السياق، برر مومن تقارب نقاط الفرق الوطنية بعدم قدرتها على الحفاظ على استقرار نتائجها، وهو ما يتيح الفرصة لكل الأندية من أجل تسلق المراتب بمجرد تحقيقها لثلاث انتصارات متتالية.

وعن إقالة الفرق الوطنية لمدربيها رغم تقارب النقاط الملاحظ، أكد الإطار الوطني أن مسؤولي الفرق الوطنية يتعرضون لضغوطات كبيرة من الجماهير وهو ما يدفعها للبحث عن حلول ترقيعية يكون المدرب ضحيتها الأول.

 مومن أشار في نفس الصدد إلى أن الفرق التي تجيد التعامل مع الضغوطات وتضع ثقتها في طاقمها التقني تتمكن من جني الثمار آجلا أم عاجلا، وهو ما يحصل حاليا مع فريق مولودية وجدة الذي وثقت إدارته في المدرب عزيز كركاش رغم مطالبة الجماهير بإقالته، قبل أن يتمكن من قيادة الفريق إلى احتلال الرتبة الرابعة مؤقتا بعد تحقيقه لثلاث انتصارات متتالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *