مجموعة مدارس المحاميد بطاطا: المتعلمات والمتعلمون يكتشفون أسرار التفوق الدراسي

مجموعة مدارس المحاميد بطاطا: المتعلمات والمتعلمون يكتشفون أسرار التفوق الدراسي

2019-02-28T00:27:56+03:00
2019-02-28T00:28:00+03:00
أحداث تربويةالواجهة
أحداث سوس28 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

الحبيب بوكدم

بتنسيق مع مركز النجاح والتنمية فرع طاطا ، وامام ثلة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة، وفي جو تربوي صرف بحضور هيئة الادارة التربوية والسيدات والسادة الاساتذة، نظمت مجموعة مدارس المحاميد مساء يوم السبت 23 فبراير 2019 دورة اكوينية حول خطوات النجاح والتفوق الدراسي.
الدورة التي مرت في جو تربوي تفاعلي من خلال الاسئلة العديدة التي طرحها المتعلمون والمتعلمات ركزت بالاساس على مجموعة من النقط الرئيسة التي ينبغي اتباعها لتحقيق الاهداف المرتبطة بالتفوق والنجاح الدراسي، وذلك من خلال :

  • توجيه الآباء :
    الوالدان في المنزل هما نقطة البدء في نجاح التلميذ وتفوقه، وذلك من خلال تركيزهم على الدراسة، واهتمامهم بها، وتحفيزه وتعزيزه عليها، وكذلك توفير ما يلزمه من وسائل تساعده على الدراسة بشكل جيّد.
  • القدرة على تحديد الأهداف :
    تحديد التلميذ لأهدافه وكتابتها يرفع ثقته بنفسه واعتزازه بها، ويعوّده على تحمّل المسؤوليّة، ويكون ذلك متمثلاً في الخطوات التي يتّبعها في دراسته بشكل خاص، وفيما يتعلّق بأهدافه في الحياة بشكل عام.
  • اعتماد نهج التخطيط الجيد :
    التخطيط الجيد والتنظيم والبعد عن العشوائيّة، ويدخل في ذلك ترتيب المواد الدراسيّة بحسب الأولويّات، وما يناسب كل مادة من طريقة دراسة ووقت يخصها، وتقديم الأهم على المهم، وما هو عاجل على ما هو آجل.
  • اتجنب الغياب الغير مبرر
    وذلك من خلال الالتزام والمواذبة على الحضور، وحسن الانتباه أثناء الحصص الدراسية، والمشاركة الإيجابيّة الفاعلة، وعدم التغيّب عن المدرسة دون عذر، ومتابعة المواد الدراسيّة التي تغيّب عن حضور بعض حصصها بهدف تعويض ما فاته من معلومات
    كل الشكر والتقدير للاطر التربوية والادارية وشركاء مجموعة مدارس المحاميد على كل مايقدمونه من اجل تفعيل وتجويد انشطة الحياة المدرسية ومن خلالها تحسين مناخ التحصيل الدارسي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *