برلماني يجرُ وزير الداخلية للمساءلة بسبب “إقصاء أبناء إقليم اسا الزاك من مناصب المسؤولية والالتحاق بسلك القوات المساعدة”

برلماني يجرُ وزير الداخلية للمساءلة بسبب “إقصاء أبناء إقليم اسا الزاك من مناصب المسؤولية والالتحاق بسلك القوات المساعدة”

2019-02-28T16:18:47+03:00
2019-02-28T16:18:49+03:00
أحداث سياسيةالواجهة
أحداث سوس28 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

الحبيب بوكدم

جر برلماني عن حزب العدالة والتنمية، حريش الحسين، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى المساءلة بعد توجيه سؤال كتابي حول “إقصاء أبناء إقليم اسا الزاك من مناصب المسؤولية والالتحاق بسلك القوات المساعدة”.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهه البرلماني المذكور بأنه ” تلقى الكثير من الشكايات حول توجس ساكنة إقليم آسا الزاك من حرمان أبناء الإقليم من مناصب المسؤولية بسبب ما يشاع انه بحث محيطي وكذلك بشأن عدم ولوج أبناء الإقليم لسلك القوات المساعدة”.

وتابع: “ ونظرا لتواتر المؤشرات على ذلك وبالنظر لما عرف عن ساكنة الإقليم قديما وحديثا من تفان في خدمة الوطن وتوابته ولما يضمنه دستور المملكة من مساواة بين أبناء الوطن ”.

وأردف قائلا: “ فإنني اسائلكم حول هذه الإشكاليات التي تعزز من نسب البطالة المهولة في هذا الإقليم والشعور المتزايد بالاقصاء وكلي يقين بأنكم لن تذخروا جهدا لتبديد هذه المخاوف”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *