نشطاء التواصل الإجتماعي بطاطا يتضامنون مع &مول الزريعة& وحقوقيون يعلنون الدفاع عنه

نشطاء التواصل الإجتماعي بطاطا يتضامنون مع &مول الزريعة& وحقوقيون يعلنون الدفاع عنه

أحداث سوس8 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

سعيد بلقاس/ طاطا

عبرت العديد من الصفحات داخل مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك بمدينة طاطا، عن هاشتاغ تضامني مع ابن بلدتهم المعتقل على ذمة ما بات يعرف &بمول الزريعة&، واصفين قرار اعتقاله بـالجائر وفق ما جاء في تدوينات نشطاء العالم الأزرق.  

وخلف اقتياد صاحب المحل إلى مصلحة الشرطة قصد الإستماع إلى إفادته وفتح بحث قضائي معه، موجة غضب عارم ، لدى رواد  مواقع التواصل الإجتماعي بالمدينة، حيث عبروا عن استيائهم وتذمرهم من ظروف اعتقال المعني بالأمر ،على اعتبار كونه لا يعلم ما مدى خطورة الأمر وعدم اطلاعه على فحوى المواضيع التي تحملها الوثائق السرية التي عثرت بحوزته.

وطالب أصحاب التدوينات الجهات المسؤولة، بإعادة النظر في القضية وتمتيعه بأقصى ظروف التخفيف، فيما عبرت جمعيات حقوقية أخرى بالمنطقة بمؤازرة &مول الزريعة& من خلال تنصيب محامين للدفاع عنه.

وكانت عناصر الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية لسلا، قد إعتقلت بداية الأسبوع الجاري، صاحب محل لبيع الفواكه الجافة بحي كريمة بمدينة سلا، بعد العثور بحوزته على عدة وثائق حساسة تعود لوزارة الرباح.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أنها باشرت التحري والتدقيق في قضية العثور وثائقها المسربة عند صاحب الفواكه الجافة، واتضح لها أنه قد تم تسريب وثائق إدارية بطريقة غير قانونية، وهي عازمة على تطبيق المسطرة تطبيقا لمقتضيات القانونية.

يذكر أن العديد من أبناء مدينة طاطا، ضمنهم خريجي الجامعات والمعاهد الخاصة، باتوا يفضلون الإستثمار في تجارة الفواكه الجافة، خاصة في مجموعة من المدن الكبرى بالمملكة، وذلك بعد أن تعذر عليهم توفير بدائل اقتصادية بمناطقهم النائية وغياب فرص إدماجهم في النسيج الإقتصادي المحلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *