التيازي في فضيحة جديدة …. و مكتب الحسنية يغمض عينيه مرة اخرى

التيازي في فضيحة جديدة …. و مكتب الحسنية يغمض عينيه مرة اخرى

جريدة أحداث سوس14 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 5:31 مساءً

بلال النوعماني

اهتز ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة يوم أمس على وقع فضيحة جديدة في الوسط التحكيمي المغربي المثقل بالنكسات ؛ بعدما أعلن الحكم الدولي هشام التيازي المنتمي لعصبة الجنوب عن ضربة جزاء من وحي الخيال لصالح فريق اتحاد طنجة في حدود الدقيقة 44″.

صاحب التقدير الخاطئ أعلن عن ضربة جزاء وصفت بالخيالية، والتي هزم عبرها فريق حسنية اكادير و رجع خاوي الوفاض لمدينة أكادير بعدما قدم لاعبوه أداءا محترما طيلة أطوار المباراة، حيث لم يساعد الحكم الدولي هشام التيازي تمركزه الصحيح في لقطة سقوط لاعب اتحاد طنجة ؛ و لم يسعفه تقديره الخاطئ ؛ فاللقطة التي أعيدت مرارا و تكرارا تبين على أن لاعب اتحاد طنجة لم يكن في احتكاك بدني مع مدافع حسنية اكادير؛  بل سقط متعمدا لاصطياد ضربة جزاء.

و حسب المادة الثانية عشر من قانون اللعب ؛ و المعنونة بالأخطاء و سوء السلوك ؛ فمهاجم إتحاد طنجة الذي تعمد السقوط داخل منطقة الجزاء دون أي احتكاك ، وجب معاقبته بعقوبة انظباطية تتمثل في الإنذار مع الاستئناف بركلة حرة غير مباشرة لفائدة الحسنية ، نتيجة تحايله على الحكم و مخالفته لقوانين اللعب.

و نددت جماهير حسنية اكادير على ضرورة فتح نقاش مع اللجنة المركزية للتحكيم بخصوص المهزلة التحكيمية؛ و عدم بقاء  المكتب المسير واقفا مكتوف الأيدي أمام المجازر التحكيمية التي تقع في حق الغزالة السوسية محليا و قاريا.

رابط مختصر

اترك رد