فريق” مربيتي” يؤطر دورة تكوينية لمربيات التعليم الاولي كلميم

فريق” مربيتي” يؤطر دورة تكوينية لمربيات التعليم الاولي كلميم

جريدة أحداث سوس16 مارس 2019آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 2:19 مساءً

أشرف كانسي – احداث سوس

انسجاما مع الرسالة الملكية الموجهة للمناظرة الوطنية حول تعميم التعليم الأولي وتنزيلا لمضامين الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والياسر الناشر. نظم فريق المشروع التربوي ” مربيتي” دورة تكوينية لفتئدة مربيات ومربي التعليم الأولي بكلميم وذلك يومي الاربعاء والخميس 13-14 مارس 2019 بقاعة العروض بالمديرية الاقليمية كلميم .

الدورة التي نظمت تحت شعار ” مستقبل اطفالنا لا ينتظر” أطرها من الناحية النظرية والبيداغوجية والتطبيقية كل من الاستاذ الحسين ازطيط في موضوعين ” تدبير الأنشطة و إعداد الجذاذة”، والأستاذ أشرف كانسي في ورشتين ”بيداغوجية الأنشودة التربوية والألعاب الداخلية ” والاستاذ المنسق الوطني للفريق مولاي اسماعيل العلوي في موضوع “دور المربية في تنمية الذكاءات عند الطفل مع اختبار أنماط الشخصية ومميزاتها”

وفي تصريح هاتفي للجهة المنظمة أكد أن هذه الدورة تروم إلى التعريف بمستجدات التعليم الأولي خاصة المتعلقة بالإطار المرجعي، كما تهدف إلى تقوية قدرات مربيات التعليم الاولي واكسابهن الآليات والتقنيات الكفيلة للتعامل مع الأطفال في هذه المرحلة، من خلال التركيز على الجانب النظري والتطبيقي.

وخلال الدورة التكوينية بمدينة كلميم وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة . تم تكريم الأستاذتين الفاضلتين: حبيبة أوبعلا رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والشراكات بالأكاديمية والأستاذة زهرة أعويس ممثلة التعليم الأولي بالمجلس الإداري للأكاديمية، وبحضور وتشريف كل من اللسيد المدير الإقليمي الطيب شبوط والسيد حسين حمداتي رئيس مصلحة الإرتقاء بالتعليم الاولى والأستاذ العلوي صاحب المشروع التربوي مربيتي ومدير دار النشر الياسر.

واختتمت الدورة بتوزيع الشواهد والورود على الحاضرات المستفيدات من الدورة وهن أزيد 80 مربية و مربي التعليم الأولي .

رابط مختصر

اترك رد