المنتخب الأولمبي يتوجه إلى كينشاسا استعدادا لصدامه أمام الكونغو الديموقراطية

المنتخب الأولمبي يتوجه إلى كينشاسا استعدادا لصدامه أمام الكونغو الديموقراطية

جريدة أحداث سوس20 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 1:43 مساءً

توجهت بعثة المنتخب الوطني الأولمبي مساء  الإثنين صوب الكونغو الديموقراطية، انطلاقا من مطار الرباط سلا الدولي، تحسبا للمباراة التي ستجمعه في العاصمة كينشاسا بمنتخب الكونغو الديموقراطية، غدا الأربعاء، برسم ذهاب الدور الثاني لتصفيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة.

العناصر الأولمبية قبل شدها الرحال إلى كينشاسا كانت على موعد مع اجتماع ترأسه رئيس جامعة الكرة المغربي، فوزي لقجع، بمقر إقامتهم حيث دعاهم إلى بذلك كل مجهوداتهم لانتزاع بطاقة التأهل والعمل على تأهيل المنتخب لكأس إفريقيا التي ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكان الناخب الوطني، هيرفي رونار، قد سمح لثلاثة عناصر كان ينوي استدعائها للمنتخب الوطني الأول بتمثيل المنتخب الأولمبي خلال هذا النزال القاري القوي، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيسر لشالكه 04، حمزة منديل، لاعب نادي كييفو فيرونا، سفيان كيين، ومدافع الوداد الرياضي، أشرف داري.

للإشارة، فكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة تنظم كل أربع سنوات لارتباطها بتأهيل المنتخبات الإفريقية للألعاب الأولمبية (تتأهل ثلاث منتخبات بشكل مباشر) التي تنظم أيضا كل أربع سنوات. المنتخب المغربي استطاع أن يبلغ نهائي نسخة 2011 التي احتضنها بمراكش وانهزم أمام الغابون، فيما عجز عن بلوغ النهائيات الإفريقية خلال نسخة 2015 بعد هزيمته في الدور الإقصائي الأخير أمام تونس.

رابط مختصر

اترك رد