شتوكة: جماعة الصفاء تصادق بالأغلبية على مشروع تصميم التهيئة الحضاري في دورة اسثتنائية

شتوكة: جماعة الصفاء تصادق بالأغلبية على مشروع تصميم التهيئة الحضاري في دورة اسثتنائية

جريدة أحداث سوس22 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 12:10 مساءً

صابر محمد-اشتوكة ايت بها

عقد مجلس جماعة واد الصفاء دورته الاسثتنائية يوم الاربعاء 20 مارس2019 بمناقشة خمس نقط . تتمحور النقطة الاولى في انتخاب نائب رئيس لجنة الثقافة والرياضة بعد تم اقالة نائبها السابق في دورة فبراير العادية 2019 حيث كان الترشيح بين عضوين من نفس الحزب (ابراهيم الشتوخ وعبدالمالك بوريش من حزب التجمع الوطني ) وكانت النتيجة من نصيب المستشار ابراهيم الشتوخ بنسبة اغلبية تصويت .

وتتجلى النقطة الثانية من جدول الاعمال في انتخاب ممثل المجلس لدى مجموعة ايكولوجيا حيث تم انتخاب المستشار سفيان المعدل كمنتدب في المجموعة .

وضمن النقط التي تمت دراستها والمصادقة عليها هي الاتفاقية التعديلية المتعلقة بسيارتين للنقل المدرسي رقم 09/2018.

ومن بين النقط التي تمت مرافعتها لجنة الميزانية والشؤون المالية الى المجلس قصد المصادقة هي تحويل بعض اعتمادات التجهيز من فصل الى فصل .

واختتم المجلس جدول اعماله بالتدوال والمصادقة في مشروع التهيئة الخاص ببعض دواوير الجماعة الذي شملها تصميم التهيئة الذي انجزته الوكالة الحضرية وقد شهدت هذه النقطة نقاشا ايجابيا يتماشى مع تطلعات ساكنة الجماعة من حيث توفير وثائق رسمية للتعمير وكذا تنظيم واعداد المجال الترابي بشكل يريح المجلس والساكنة المحلية. وفي مستهل مناقشة هذا الموضوع الاساسي اكد رئيس الجماعة الترابية على اهمية المشروع نظرا لاولوتيه في بناء مخطط تنموي للجماعة. وذكرت مصالح الوكالة في تدخلها ان المشروع سيتم احالته على اللجنة التحضيرية لمراجعة وتصحيح تلك الملاحضات التي قدمها المجلس بمعية شكايات الموطنين التي قدموها في البحث العلني للمشروع.

وفي الاخير تبنى مجلس الجماعة باغلبيته المصادقة على مشروع تصميم التهيئة.
ليختتم بذلك فرقاء المجلس جدول اعماله برفع برقية ولاء واخلاص لجلالة الملك .

رابط مختصر

اترك رد