300 امرأة بالقليعة تصنعن الحدث داخل حزب الاستقلال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

300 امرأة بالقليعة تصنعن الحدث داخل حزب الاستقلال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

جريدة أحداث سوس25 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 6:27 مساءً

أشرف كانسي

أقامت منظمة المرأة الإستقلالية بالقليعة مساء أمس الأحد 24 مارس 2019 حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بمقر الحزب، واشتمل الحفل على عدد من الفقرات برئاسة الكاتب الاقليمي لحزب الاستقلال بانزكان ايت ملول العربي كانسي وبحضور المفتش الاقليمي للحزب ميلود باصور، مستشارة جهة سوس ماسة ليلى كانسي، كاتب فرع القليعة عبد الرحيم فدواش، وكاتبة منظمة المرأة الاستقلالية القليعة نعيمة السكني وعضو الشبيبة الاستقلالية محمد منتصر .

نعيمة السكني القيادية في حزب الاستقلال بالقليعة وكاتبة المنظمة، رحبت في كلمتها بالحاضرين وشكرتهم على تلبية الدعوة، كما قدمت شكرها وامتنانها العظيمين للكاتب الاقليمي العربي كانسي على دعمه المادي من أجل إنجاح هذا الحفل التكريمي.

وقدّم الكاتب الاقليمي للحزب للنساء في يومهن العالمي، معتبرا المناسبة بمثابة “موعد متجدّد للوقوف على ما تحقّق للمرأة من مكاسب قانونيّة وسياسيّة واقتصاديّة وثقافيّة، وتأكيد دورهنّ الأساسي في بناء الأوطان وتربية الأجيال ودعم التنمية”.

الحفل تخلله مجموعة من الأناشيد أدتها تلميذات مؤسسة البرهومي الخاصة القليعة إضافة الى الفلكلور الهواري.

اختتم الحفل بتقديم جوائز وهدايا على المحتفى بهن، وهما السيدة مديرة التعاون الوطني بجماعة القليعة فريدة وهبي عربونا لما قدمته من خدمات جليلة لنساء المنطقة واللواتي تخرجن على يدها في ميدان الخياطة والفصالة والطرز الرباطي خلال 20 سنة، وتكريم بهية الطالبي الرياضية المحبوبة لدى عدد غفير من نساء المنطقة بحيث انها ملأت اوقات فراغهن واشتغلت من اجلهن في مجال الرياضة والايروبيك. وتكريم عدد من مؤطرات محو الامية والتأهيل الحرفي بجماعة القليعة، اضافة الى عاملات في مجال الطب البديل .

fJWZE - احداث سوس sHye3 - احداث سوس LBDos - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد