سكان حي “اليغ” بأكادير يشتكون تصرفات إدارة مؤسسة تعليمية خاصة

سكان حي “اليغ” بأكادير يشتكون تصرفات إدارة مؤسسة تعليمية خاصة

جريدة أحداث سوس25 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 8:43 مساءً

يشتكي عدد من سكان حي “اليغ” بأكادير من تصرفات إدارة مؤسسة للتعليم الخصوصي تنظم سنويا سباق للعدو داخل ازقة الحي ، مما يسبب حالة من الفوضى و تأخر مصالح المواطنين ، حيت يعمد المنظمون الى إغلاق مداخل الحي مما يعرفل السير العادي للحياة اليومية للسكان .

و في تصريح للموقع قال احد السكان ان هذه المبادرة حميدة تصب في مصلحة التكوين الموازي للتلاميذ، إلا أن السيدة المشرفة على المؤسسة التعليمية المذكورة لا تكلف نفسها عبأ إخبار سكان الحي اللذين يجدون أنفسهم محاصرين داخل منازلهم إذا كانوا متواجدين داخلها أو ممنوعين من الولوج إليها إذا كانوا خارجها. هذه العزلة المفروضة دون أي موجب حق تضرب عرض الحائط أبسط أعراف الجوار، و تخرق خرقا سافرا جميع معايير السلامة، حيث يستحيل الوصول إلى بعض المساكن المتواجدة داخل محيط الطوق المفروض من طرف السيدة المديرة و ممثلي السلطات الموضوعة تحت تصرفها أثناء هذا الحدث السنوي .

و تساؤل نفس المتحدت قائلا : ماذا سيقع إذا تأخر تدخل طبي إثر طارئ صحي حيوي؟ أو استعصى على مصالح الوقاية المدنية الوصول إلى منزل يحترق؟

و دعى سكان الحي في اتصالهم بالموقع الى ضرورة إعادة النظر في التدابير التنظيمية المرافقة لهذا النشاط الرياضي ، و التفاعل مع استفسارات و ملاحظات السكان .

رابط مختصر

اترك رد