مافيا العقار تسلب مواطنين أراضيهم نواحي كلميم + فيديو

مافيا العقار تسلب مواطنين أراضيهم نواحي كلميم + فيديو

أحداث اجتماعيةالواجهة
جريدة أحداث سوس25 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 10:44 مساءً

ح. بركوز

خرج عدد من المواطنين في مسيرة احتجاجية معبرين عن غضبهم صباح اليوم الإثنين 25 مارس الجاري بالجماعة الترابية أسرير حوالي 10 كيلومترات شرق مدينة كلميم جنوب المملكة ، وذلك على خلفية ظهور شخصين استحوذا على أزيد من 16 ألف هكتار من الأرض ( 21 كيلومترا على 17 كيلومترا ) بذات المنطقة بطرق غير مشروعة.

هذا ، وضمت المسيرة التي كانت مشيا على الأقدام في اتجاه ولاية كلميم وادنون عددا من ذوي الحقوق ونساءهم واولادهم حيث أكد عدد من الفاعلين والحقوقيين المشاركين في المسيرة في تصريح ” لأحداث سوس ” أن الأمر يتعلق بمافيا العقار وذلك بقدوم شخصين من مدن تطوان والرباط استحوذا على أرضهم وتوثيقها بطريقة احتيالية سنة 2011 بمدينة أكادير ، وهو يظهر نوايا الأشخاص.

المواطنون رفعوا شعارات ” الظلم ” وطالبوا الجهات المختصة بفتح تحقيق معمق للكشف عن حقيقة بيع هذا العقار خصوصا بعدما تبين وجود وثائق يشوبها النصب والاحتيال مع تأكيد وجود وثائق أخرى أصلية لذوي الحقوق، وهو ما يؤكد تواطؤ السلطات مع هؤلاء .

حقوقيون من مدينة كلميم ومن أسرير أكدوا أن الاحتجاجات ستتواصل إلى حين وضع حد لهذه المهزلة التي تصنف في النهب والسلب لممتلكات المواطنين المقيمين دون سند قانوني.

رابط مختصر

اترك رد