انزكان :عامل الإقليم يعطي دروسا بليغة في الحكامة الجيدة لجمعيات من المجتمع المدني

انزكان :عامل الإقليم يعطي دروسا بليغة في الحكامة الجيدة لجمعيات من المجتمع المدني

جريدة أحداث سوس26 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 3:01 مساءً

إبراهيم أزكلو
علمت جريدة أحداث سوس من مصادرها، أن عامل الإقليم أعطى دروسا بليغة في الحكامة الجيدة لجمعيات التي حضرت لقاء معه في الأسبوع الماضي .
ووفق ذات المصادر فان توجيهات العامل تحمل في طياتها رسائل مشفرة لبعض الجمعيات التي تخلت عن أدوارها التأطيرية والتكوينية والمساهمة في التنمية الحقيقية، واكتفت بإصدار البيانات الفارغة التي لا تخدم التنمية بالمدينة وفق تعبير ذات المصادر.
ونبه العامل في ذات اللقاء إلى خطورة تبني موضوع الأمن في المزايدات والحسابات السياسية بين الفاعلين السياسيين، إشارة منه إلى نشر شكاية في موضوع الأمن على صفحات التواصل الاجتماعي من طرف مستشار جماعي وفق ذات المصادر.
واستنكر العامل وفق تعبير ذات المصادر إقدام جمعية –لم يسميها بالاسم- إلى جمع المال بالأحياء الصناعية ، في حين أن ماليتها يكتنفها الغموض وتغيب عنها الشفافية .
وأكد العامل على أهمية دور الجمعيات في التنمية الشاملة بالإقليم، مطالبا(العامل) الجمعيات ببرنامج عمل قابل للتنفيذ على أساس أن يساهم فيها كل واحد من موقعه، بدل كثرة التنظير تقول مصادرنا.
هذا وقد اجتمع بالعامل جمعيات من المجتمع المدني ،منها جمعيات فاعلة بالمدينة، و جمعيات،لا اثر لها على مستوى الواقع ، رأسمالها خاتم الجمعية يوقعون بها البيانات والبلاغات باسم الأدوار الدستورية الجديدة للجمعيات .
يشار إلى أن اللقاء المذكور، جاء بعد أن رفض المجلس الجماعي لايت ملول استقبال بعض الجمعيات بدعوى أنهم ينسفون اجتماعات الجماعة لدوافع سياسية وفق تصريح مسؤول بالجماعة ، و عزمت تلك الجمعيات القيام بوقفة احتجاجية ضد جماعة أيت ملول أثناء لقاء رسمي للعامل ،وتم تعليق الوقفة على أساس مناقشة الملف المطلبي مع العامل.

رابط مختصر

اترك رد