مؤسسة الأمنية الخاصة بايت ملول تتألق في أيامها الربيعية

مؤسسة الأمنية الخاصة بايت ملول تتألق في أيامها الربيعية

جريدة أحداث سوس27 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 12:01 مساءً

ابراهيم أزكلو .

أبانت مؤسسة الأمنية الخاصة بحي ازرو ايت ملول في أيامها الربيعية التي افتتحت صباح  يوم أمس26 مارس الجاري، عن أفاقها الإبداعية وتجديدها في أساليب إيصال المعرفة والمعلومة  لأطفالها من خلال تنوع الأروقة والفقرات والوسائل والاليات المستعملة.

وتنوعت الأروقة والأنشطة التي تخللت الأيام الربيعية لمؤسسة الأمنية،التي ستستمر الى غاية يوم الخميس المقبل ،  بين ما هو ثقافي وبين ما هو تعليمي تكويني وترفيهي وخرجات استكشافية لفائدة أطفال المؤسسة .

وشملت الأروقة ركن  يشمل مجموعة من  الحضارات كالحضارة اليونانية والحضارة الفلسطينية ،وركن تاريخ المغرب ،والبيئة الصحراوية، وركن العلوم من علم الذرة ، وعلم الصحة، وعلم الصناعة ،وفنون أخرى.

ونوه محمد بن همان، استاذ بإعدادية الانوار بالتمسية ورئيس جمعية الحنان لرعاية الايتام، بإبداعات مؤسسة الامنية الخاصة قائلا: مؤسسة  الامنية ابدعت ايما ابداع في تحويل مجموعة من المجسمات الى محتويات الدروس التي يتلاقاها التلاميذ في قوالب ابداعية فريدة من نوعها، كما وقفت على عند لوحات فنية موسيقية ابدع فيها التلاميذ بشكل ملفت للنظر، كما اثار انتباهي يقول الاستاذ جناح يضم تدوير النفايات البلاستيكية والكتابة على الاحجار الكريمة بشكل مبهر للعين يدل على المجهود الجبار للأطر التربوية الساهرة على هذا الاخراج التربوي الرائع يقول الاستاذ .

واعتبر ذات الأستاذ ان مؤسسة الأمنية مفخرة لحي ازرو ايت ملول خاصة لجمعية الحنان لرعاية الأيتام بحكم أنها تمنح لايتام الحنان لفرصة  قصد الدراسة والتنقل بالمجان، كما ان مؤسسة الامنية وضعت رهن اشارة جمعية الحنان مقرها ووسائل التنقل خدمة للأيتام يقول ذات الاستاذ .

من جانبه قال الحسين العسري  رئيس جماعة ايت ملول  ، أن الايام الربيعية لمؤسسة الامنية تحمل دلالات باهرة في ما يخص الابتكار، في التعدد والتنوع ، وذكر الرئيس ركن تفسير الظواهر الطبيعية بطريقة علمية مبسطة يمكن للتلميذ ان يستوعبها دون صعوبة ، اضافة الى ورشة تكوينية هامة جدا تجلى في طريقة بيداغوجية حديثة لتعليم التلاميذ واشاد  ذات الرئيس باستحضار ركن يخص تاريخ الدولة العلوية ،والثقافات المختلفة من عربية وامازيغية وصحراوية وحسانية.

هذا وقد عرفت المؤسسة إقبالا كبيرا لآباء وأمهات وأولياء التلاميذ ورؤساء الجمعيات والمؤسسات التعليمية  إضافة إلى رئيس جماعة ايت ملول.

رابط مختصر

اترك رد