رهانات السوق الجديد للجملة ونصف الجملة بإنزكان

رهانات السوق الجديد للجملة ونصف الجملة بإنزكان

أحداث سوس29 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

بعد أن تم طري ورقة الخلاف بين الأطراف الممثلة في بعض جمعيات التجار والمجلس الجماعي لانزكان ، وبعد الحسم القضائي في هذا الملف أصر ” ادراق ” أن يكون يوم 30 مارس الجاري هو يوم نقل سوق الجملة ونصف الجملة إلى الفضاء الجديد وهو ما تم بموجب حكم قضائي.

واليوم وفي إطار الدينامية الجديدة التي تعرفها عمالة إنزكان أيت ملول على مجموعة من المستويات قام عامل عمالة إنزكان أيت ملول رفقة رئيس الجماعة الترابية لإنزكان والسادة رؤساء المصالح الأمنية والخارجية والسادة المنتخبين والفعاليات لإقتصادية بالجهة اليوم الجمعة 29 مارس الجاري افتتاح سوق الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة الجديد المشيد بالمنطقة الجنوبية الشرقية بإنزكان.

هذا ، ويعتبر هذا الفضاء الجديد إضافة نوعية للبنى التحتية بالعمالة، ومشروعا كبيرا سيساهم لا محالة في إعطاء دفعة قوية لمؤشرات التنمية الإقتصادية بالجهة، ومضاعفة أرقام معاملات هذا المرفق الحيوي في الناتج الداخلي الخام، بغية جعل مدينة إنزكان عاصمة للتجارة ونقطة للتصدير وطنيا وإفريقيا.

كما يسمح هذا المرفق بتنظيم وتجويد سلسلة التسويق لأطنان يومية من المنتجات الفلاحية الموجهة للأسواق، إضافة للبنية التحتية المعاصرة للسوق والتي تستجيب للمعايير الموصى بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *