هذا ما ينتظر كل مخالف لقاعدة” الأربعين ” قبل رمضان من مدمني الخمر

هذا ما ينتظر كل مخالف لقاعدة” الأربعين ” قبل رمضان من مدمني الخمر

أحداث سوس1 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

صادقت الحكومة المغربية على مسودة تحديث فصل في القانون رقم 1.4.19، يرمي إلى فرض عقوبات على المغاربة الذين يستهلكون الخمور في الـ40 يوما التي تسبق شهر رمضان.

ويقضي هذا القانون بمعاقبة المغاربة الذين يستهلكون الخمور في العشر الأواخر من شهر رجب وطيلة شهر شعبان بالسجن من شهر واحد إلى سنة، وغرامة تتراوح ما بين 1000 و 5000 درهم، حسب مقتضيات التحديث الجديد لهذا الفصل من القانون رقم 1.4.19.

ولقي هذا التحديث ترحيب البعض، معتبرينه وسيلة فضلى لاحترام الدين وضوابطه، فيما استنكره البعض كونه مساسا صريحا بالحريات الفرضية على حد قولهم.

كان هذا مفاد خبر اختلقه ناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي مخلدين كذبة أبريل وما يعرفه المجتمع المغربي من جدال بخصوص لازمة تتكرر بشكل سنوي مع اقتراب شهر رمضان من كل عام، والمقصود بها ضرورة اجتناب المشروبات الكحولية لمدة أربعين يوما قبل الشهر الكريم.

مرة أخرى يحل يوم “كذبة أبريل”. ومرة أخرى تُبذل محاولات للتفريق بين الأخبار الحقيقية وتلك الزائفة التي تعمد محررون واسعو الخيال نشرها بهدف خداع القراء.

وتزداد مهمة التمييز صعوبة كل سنة، بسبب الزمن الصاخب الذي نعيش فيه، حيث تداخلت الأخبار الحقيقية والزائفة فزالت الحدود بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *