تقنيو وزارة الصحة يحتجون أمام وزارة الدكالي بسبب “التهميش”

تقنيو وزارة الصحة يحتجون أمام وزارة الدكالي بسبب “التهميش”

أحداث سوس8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

دعت اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين في قطاع الصحة، التابعة للجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، عموم تقنيات وتقنيي القطاع من مختلف التخصصات التقنية، إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل 11 أبريل الجاري، أمام مقر وزارة الصحة بالرباط.

ووفق بلاغ للجنة توصل به موقع القناة الثانية، فإن هذه الوقفة تأتي ضد “التهميش الذي تتعامل به الوزارة الوصية والحكومة مع حقوق ومطالب تقنيي وتقنيات قطاع الصحة والإقصاء الذي يطالهم رغم المجهودات الجبارة التي يبدلونها داخل القطاع.”

وندد البلاع بوضعية التقينيين العاملين في قطاع الصحة، والتي وصفها بـ “المزرية،” مطالبا وزارة الصحة بالاعتراف بدورهم المهم في المنزومة الصحية وإقرار خصوصية القطاع.

ويطالب تقنيو وزارة الصحة بمراجعة  القانون الأساسي للتقنيين في اتجاه إنصاف التقنيات والتقنيين ورفع التهميش عنهم، و إلغاء الامتحانات الشفوية، إضافة إلى تحديد حصيص جهوي في الامتحانات.

كما يطالب التقنيون بالإنصاف في الحركة الانتقالية والتعيينات والانتقال بالتبادل، و إحداث درجة خارج الإطار، و تقليص سنوات الأقدمية الموجبة للترقية بالامتحان والأقدمية، و الرفع من قيمة التعويض عن الأخطار المهنية، إضافة إلى الرفع من قيمة التعويض عن المداومة و إحداث تعويض عن المسؤولية عن المهام المُباشرة فعلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *