فدرالية البناء والأشغال العمومية: الجيل الجديد من مراكز التكوين المهني سيُنمي الوظائف

فدرالية البناء والأشغال العمومية: الجيل الجديد من مراكز التكوين المهني سيُنمي الوظائف

أحداث سوس8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أكد رئيس الفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية، المولودي بنحمان،  الجمعة بالرباط، أن خارطة الطريق المتعلقة بتطوير التكوين المهني وإحداث “مدن المهن والكفاءات”، التي تم تقديمها، أمس الخميس، أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعتبر “مقاربة ممتازة” من شأنها تسريع تنمية الهياكل متعددة القطاعات والوظائف في كل جهات المملكة.

وقال بنحمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن خارطة الطريق هاته تشمل التدابير القادمة في إطار “مدن المهن والكفاءات”، وستسرع تنمية الهياكل متعددة القطاعات والوظائف في كل جهات المملكة.

وأكد، من جهة أخرى، على ضرورة إدماج المهنيين، ولاسيما المهن التي تقدم قدرة على التوظيف، بهدف توجيه التكوين نحو سوق الشغل.

ووصف رئيس الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية بلورة خارطة الطريق هاته ب”المهمة”، مؤكدا على ضرورة “الانتقال إلى السرعة القصوى” من أجل الوصول إلى تكوين مهني مستمر يكون موائما مع سوق الشغل.

وتروم خارطة الطريق هاته، التي تستند إلى مكتسبات قطاع التكوين المهني، تأهيل عرض التكوين، وإعادة هيكلة الشعب بناء على أهميتها في سوق الشغل، وكذا تحديث المناهج البيداغوجية وتحسين قابلية تشغيل الشباب عبر سلسلة من برامج التكوين وإعادة التأهيل قصيرة المدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *