رئيس المجلس العلمي المحلي لاكادير يدعو الى تعزيز علاقة الشباب بالقرآن الكريم

رئيس المجلس العلمي المحلي لاكادير يدعو الى تعزيز علاقة الشباب بالقرآن الكريم

أحداث سوس28 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

بمناسبة مرور عشر سنوات من عمر المهرجان القرآني لإقليم اشتوكة،وضمن فعاليات دورته الحالية دعا رييس المجلس العلمي المحلي لاكادير الدكتور محمد جميل بن مبارك محاضرة في محاضرة “رؤية معاصرة لقضايا الشباب من خلال القران الكريم، اليوم الأحد 28 أبريل بفضاء المركب الثقافي سعيد اشتوك – دعا الى تعزيز علاقة الشباب بالقرآن الكريم .
وتحدث الدكتور جميل مبارك في بداية مداخلته عن اهتمام القرآن بالشباب لما يميز هذه المرحلة العمرية من قوة ونشاط ولما لها أيضا من تأثير على شخصية الإنسان تكوينا وفكرا وسلوكا. وهو الأمر الذي يجب أن ينتبه إليه الشباب.
وأضاف المتحدث أن نسبة الشباب في مجتمعنا نسبة عالية، وإذا لم يستفد المجتمع من طاقات شبابه فلن يبق في رصيده إلا رصيد الطفولة والشيخوخة، مؤكدا على أن قوة وصلاح المجتمع من قوة وصلاح شبابه.

وأكد الدكتور المحاضر على ضرورة تعزيز وتقوية العلاقة بين الشباب والقرآن الكريم انطلاقا من مرحلة الطفولة باعتبارها القاعدة التي تتأسس عليها مرحلة الشباب من خلال حضور مجالس القرآن، و تنظيم حملات وأنشطة تربوية دائمة تعزز الارتباط بالقران الكريم. في حياة هذه الفئة، وإشاعة قيم وأخلاق القران بعنوان القرآن،وإحياء دور الكتاتيب والمدارس القرآنية وقيام الأئمة بتحفيظ كتاب الله خصوصا للمتمدرسين .
وختم الدكتور محاضرته بالتأكيد على أن من حق شبابنا علينا أسر ومؤسسات ومجتمع أن نوفر لهم الغذاء العقلي والروحي وان نحبب لهم العناية بالقران الكريم قراءة وحفظا وتدبرا.

الحسن البربوشي

tUrps - احداث سوس jxzYn - احداث سوس CoB8r - احداث سوس IxiSr - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *