السيد وزير التربية يعطي الانطلاقة الرسمية لارساء نظام التوجيه المندمج:

السيد وزير التربية يعطي الانطلاقة الرسمية لارساء نظام التوجيه المندمج:

أحداث سوس30 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ترأس السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب السيد والي جهة سوس ماسة ورئيس الجهة وعمال صاحب الجلالة على أقاليم و عمالات الجهة، يوم امس الاثنين 29 ابريل بمقر جهة سوس ماسة’، اللقاء الوطتي لإعطاء الانطلاقة الرسمية لإرساء نظام التوجيه المندمج.
ويأتي هذا اللقاء في سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية الواردة في خطاب 20 غشت’ والذي اكد فيه جلالته على ضرورة إرساء نظام ناجع للتوجيه المدرسي والمهني المبكر، وتشجيع التكوينات التي تتيح فرص الاندماج الاقتصادي والاجتماعي للخريجين.
وتم خلال اللقاء تقديم التصور الجديد لنظام التوجيه على مستوى منظومة التربية الوطتية، و نظام الانتقال الى التعليم الجامعي و كذا تجسير الممرات بين التكوين المهني والتعليم المدرسي من جهة و بين التكوين المهني والتعليم الجامعي من جهة أخرى.
وحضر أشغال هذا اللقاء مجموع الفاعلين المعنيين مباشرة بمسألة التوجيه و التكوين و التشغيل من مديرين مركزيين و مدراء الأكاديميات و رؤساء الجامعات و مدراء التكوين المهني و المنتخبين و ممثلي اتحاد المقاولات..
المتابعة مصلحة التواصل.

46p1T - احداث سوس 4MEAj - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *