أطر طبية تنشط الأندية الصحية بمدارس أكادير

أطر طبية تنشط الأندية الصحية بمدارس أكادير

أحداث سوس3 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح . بركوز

في سياق تفعيل الشراكة المبرمة بين وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ، وبتعاون مثين بين مندوبية وزارة الصحة و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ،تم يوم الثلاثاء 30 أبريل المنصرم تنظيم لقاء تحسيسي لفائدة منشطي الأندية الصحية بالمؤسسات التعليمية بجميع أسلاكها بمؤسسة الإمام القسطلاني بمدينة أكادير.

اللقاء الذي عرف حضور كل من المدير الإقليمي لمديرية التعليم بأكادير ورئيسة مكتب الصحة المدرسية ورئيس مصلحة الشؤون التربوية الدكتورة همام الطبيبة المسؤولة عن مصلحة شبكة المؤسسسات الصحية بمندوبية أگادير اداوتنان وعدد من الفعاليات الطبية والتربوية.

اللقاء كذلك عرف طرح مجموعة من المحاور أهمها عرض طبي وصحي حول مهارات التواصل الفعال و الثتقيف الصحي بالنظير من تقديم الأستادة فوزية الكبيري ، كما تمت الإشارة إلى أطروحة البرنامج الوطني للتلقيح الذي أطره الأستاذ مولود بندحمان .

في ذات السياق عرف النشاط الصحي معالجة موضوع له أهمية بالغة وهو ” التغدية المتوازنة و نمط العيش السليم ” من تأطير الدكتور بداهي أحمد ، إضافة إلى عرض آخر تحت عنوان : ” الإضطرابات النفسية الناجمة عن الألعاب و الشاشات الإلكترونية ” من تقديم الدكتورة فوزية أدابي .

إلى ذلك ، يأتي هذا اللقاء الحافل في إطار الاحتفال بمناسبة الاسبوع العالمي للتلقيح والحملة الوطنية للتشجيع على التغدية الصحية والمتوازية اضافة الى الأسبوع الوطني للصحة المدرسية .

هذا اللقاء عرف تجاوبا كبيرا من طرف الحاضرين خصوصا التلاميذ الذين انسهروا في مناقشة جل العروض التي لها أهمية بالغة في الحفاظ على سلامة وصحة اليافعين والأطفال و التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بمديرية التعليم لأكادير اداوتنان.

8oXtr - احداث سوس MorRd - احداث سوس hfHuq - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *