جامعة الكرة تصدر عقوبات جديدة على الفرق المحلية

جامعة الكرة تصدر عقوبات جديدة على الفرق المحلية

أحداث سوس9 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

حسن نعومي

اجْتَمَعَت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم أمس الأربعاء، وأصدرت مجموعة من القرارات في حق العديد من أندية البطولة الاحترافية.

وقرَّرت اللجنة تغريم سعيد شيبة، مدرب فريق شباب الريف الحسيمي، مبلغ 20 ألف درهم لرفضه حضور المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء على مذكرة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية رقم 938 بتاريخ 10 فبراير 2016.

كما أوقفت طارق السكتيوي، مدرب فريق المغرب التطواني، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 5000 درهم، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

بالإضافة إلى توقيف حمزة حجي، لاعب فريق المغرب التطواني، لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة نفسها، مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

وغُرَّم المغرب التطواني مبلغ 5 آلاف درهم لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب خلال المباراة ذاتها، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى غرامة أخرى بلغت 2000 درهم، لحصول فريقه على 3 إنذارات وطردين.

وأوقف ميلتون كريسا، لاعب فريق مولودية وجدة، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

كما غُرِّمَ فريق سريع واد زم مبلغ 2000 درهم، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *