غرامات مالية ثقيلة لمجموعة من الفرق الوطنية

غرامات مالية ثقيلة لمجموعة من الفرق الوطنية

أحداث سوس21 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

بلال النوعماني

اصدَرَت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، قراراتها التأديبية في حق فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الجولة 29 من منافسات الدوري الاحترافي، أمام نظيره اتحاد طنجة، على أرضية ملعب الأب جيكو في الدار البيضاء.

واكتفت اللجنة المذكورة بغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، حسب ما تنص عليه المادة 105 من قانون العقوبات، بعد رشق الجماهير الودادية أرضية الملعب بالقارورات والشهب، الشيء فرض توقيف أطوار المباراة من طرف الحكم رضوان جيد، في مناسبتين، بالإضافة إلى ذلك تم تغريم الفريق البيضاوي بغرامة مالية أخرى قدرها 20 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية.

وكان غياب مُعطى الضرر الجسدي، في الأحداث التي شهدتها المواجهة المذكورة، حاسما في حجم العقوبة الصادرة من اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، كما سبق أن أشارت “هسبورت” إلى ذلك في وقت سابق.

وتبقى القرارات التأديبية على الشكل التالي:

** تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

** تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 10 آلاف درهم لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة في مناسبتين وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

** تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

** تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *