تجاوب كبير للجمهور الصحراوي خلال اليوم الأول من المهرجان الدولي للمديح

تجاوب كبير للجمهور الصحراوي خلال اليوم الأول من المهرجان الدولي للمديح

جريدة أحداث سوس27 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 7:16 مساءً

شهد فضاء المديرية الجهوية للثقافة ليلة يوم الجمعة، افتتاح المهرجان الدولي للمديح تحت شعار “نفحات افريقية في مدح خير البرية” ، حيث كانت ساكنة مدينة العيون مع موعد لعرض موسيقي لمجموعة من الفرق المحلية للموسيقى الحسانية.
المهرجان الذي تنظمه رابطة الموسيقيين الحسانيين بشراكة مع وزارة الثقافة و الاتصال في دورته السابعة، حفاظ على الطابع التقليدي والرونق الجمالي للمدح النبوي الحساني في اجواء روحية حيث استمتع الحاضرون بالمزيج بين المديح النبوي الحساني و استعراضات فنية لمجموعة المديح.
وعبر مجموعة من الضيوف عن استحسانهم وانبهارهم بهذا الموروث اللامادي الجميل الذي يعبر عن التنوع الثقافي المغربي، فيما أشاد بعض الحاضرين بالدور المهم الذي يلعبه هذا المهرجان في الحفاظ على الموروث الحساني و فرصة لاستمتاعهم بهذه الاستعراضات الفنية التي يجدون فيها انفسهم و تشبتهم بجذورهم و ثقافتهم الحسانية.
وعرف اليوم الافتتاحي حضور وفد رسمي من مدينة الرباط ، على راسهم السيد عبد القادر باي باي مدير ديوان وزير الثقافة والاتصال ، والسيد ابراهيم الشعبي رئيس المركز الوطني للاعلام وحقوق الانسان، والاعلامي والمنتج و والوزير في حكومة الشباب الموازية المحجوب بنسيعلي، والسيد عثمان بنطالب رئيس المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات.

X0GZM - احداث سوس 5h9Uj - احداث سوس R4uoI - احداث سوس ic1JZ - احداث سوس ci7d9 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد