تارودانت : جماعة ايت ايعزة تحتضن النسخة 2 لمسابقة تجويد القران الكريم

تارودانت : جماعة ايت ايعزة تحتضن النسخة 2 لمسابقة تجويد القران الكريم

أحداث سوس4 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

نظمت جمعية النور لدوار الدشر بدعم من المجلس الجماعي لأيت ايعزة وتعاونية كوباك والمندوبية السامية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتارودانت، مسابقة في تجويد القرآن الكريم في نسختها الثانية بمقر الجمعية، يوم الأحد 2 يونيو على الساعة الواحدة بعد الزوال.
استهل هذا اللقاء بتقديم عام وكلمة ترحيبة بالضيوف الكرام والغاية السامية من تنظيم هذه التظاهرة ألقاها الأستاذ عبدالله أيت الشيخ رئيس الجمعية، شاكرا لكل الجهات المساهمة. ثم تلتها تلاوة للطالب عبدالصمد أمزيل الفائز بالنسخة الأولى من هذه المسابقة.
شارك في هذه المسابقة ما يزيد عن 50 شخصا من الجنسين موزعة إلى ثلاثة فئات: فئة الكبار 12 سنة ما فوق ، وفئة أقل من 12 سنة مقسمة إلى فئتين فئة الذكور وفئة الإناث.
عرفت المسابقة منافسة كبيرة بين المتبارين، حيث كان الحسم فيها مخولا للجنة التحكيم المتمثلة في كل من الأستاذ زكرياء مقار والأستاذ عبداللطيف النوايس والأستاذ عمر أميدة تحت إشراف إمام مسجد حي الدشر الأستاذ عبدالكريم أمرير التي اختارت بعد تشاورات طويلة في مابينها الأسماء التالية لتكون هي الفائزة في هذه المسابقة التي تشجع الناشئة على حفظ القرآن الكريم وتعلم قواعد تجويده وقراءته:
في مايخص فئة كبار 12 فما فوق :
الفائز بالمرتبة الأولى هو التلميذ سعيد أوزيو، أما المرتبة الثانية فكانت من حليف التلميذ عمر حوماش، في حين جاءت التلميذة لطيفة الدهيل في المرتبة الثالثة.
أما فئة الصغار أقل من 12 سنة والمقسمة لفئتين فئة الذكور وفئة الإناث فجاء ترتيبهم على الشكل التالي:
فئة الذكور:
1 – أبوبكر أمرير. 2- معاذ الدهيل. 3- يونس الدهيل

فئة الإناث:
1- فاطمة الزهراء حوماش. 2- هاجر إبورك. 3- هبة الدهيل.
وقد أزمع كل الحاضرين ولجنة التحكيم على نجاح هذا الحفل الديني القيم الذي نظمته الجمعية، مطالبين بضرورة تنظيمه كل سنة ليكون حدثا سنويا للجمعية.
واختتم اللقاء بتلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم من إلقاء الطالب عبدالكبير الدهيل وصيف البطل للنسخة السابقة من مسابقة التجويد، ليتم بعدها توزيع الجوائز على الفائزين وشواهد المشاركة على كل المشاركين.

علي أمسيدر

GMSBF - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *